وزير المالية الكويتي بزيارة الى أرمينيا

اجتمع رئيس أرمينيا سيرج سركسيان بوزير المالية الكويتي ورئيس الجانب الكويتي للجنة الحكومية الأرمنية الكويتية المشتركة مصطفى جاسم الشمالي والوفد المرافق له.

وذكر مكتب الإعلام لدى مقر رئيس الجمهورية أن الرئيس رحب بزيارة الوفد لأرمينيا وأشار إلى أهمية إجراء الزيارة في أيام عقد جلسة اللجنة الحكومية الأرمنية الكويتية المشتركة.

ووصف رئيس الجمهورية العمل في إطار اللجنة بأنه مثمر لتطوير العلاقات وتوسيع نطاق التعاون الثنائي.

وذكر وزير المالية الكويتي أن بلاده مهتمة بمسألة القيام بالإستثمارات في مختلف مجالات اقتصاد أرمينيا الصديقة، وأثناء الزيارة وفي إطار جلسة اللجنة المشتركة واللقاءات الأخرى تم مناقشة هذه المسائل بالتفصيل.

وقال السيد جاسم الشمالي إننا في هذه الأيام رأينا كميات الإستثمارات الأحنبية في أرمينيا. وهذا الواقع أيضاً يشجعنا. نحن واثقين في أن الاستراتيجية الاقتصادية لأرمينيا هي صحيحة ونحن عازمون على تطوير علاقاتنا بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي أيضاً.

وذكر الرئيس سيرج سركسيان أنه منذ الإستقلال وحتى الآن تطور أرمينيا علاقاتها بصورة مثمرة مع العالم العربي وخاصة دول منطقة الخليج وأساس ذلك هي الصداقة العريقة بين الشعبين الأرمني والعربي. وإجتمع بالوفد الكويتي رئيس وزراء أرمينيا ديكران سركسيان أيضاً.

ويذكر أنه كانت قد عقدت الجلسة الأولى للجنة الحكومية الأرمنية الكويتية المشتركة في يريفان برئاسة نائب رئيس وزراء أرمينيا أرمين كيفوركيان ووزير المالية الكويتي مصطفى جاسم الشمالي.

وذكرت إدارة الإعلام بوزارة الإدارة المحلية في أرمينيا أنه تم أثناء الجلسة مناقشة الوضع الحالي للتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والإستثمارات والعلوم والتقنيات والتعليم والثقافة وآفاق تطويره وأشير إلى ضرورة تعميق وتوسيع نطاق العلاقات التجارية الاقتصادية. وأشير إلى أنه لوحِظ في الفترة الأخيرة نوع من النشاط في مجال الاتصالات الثنائية وساعدت على ذلك الزيارات المتبادلة على مستوى عالٍ وكذلك إفتتاح سفارة أرمينيا في الكويت.

ونتيجة المناقشات تم توقيع اتفاقية بين حكومتي جمهورية أرمينيا ودولة الكويت حول إقامة الاتصالات الجوية بين البلدين.

ونتيجة الجلسة تقرر تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال وعقد إجتماعات بمشاركتهم وتنظيم معارض وبذل الجهود لضمان مشاركة الجانب الكويتي في برامج الأعمال في أرمينيا وسيتم مناقشة آفاق التعاون في مجال الإستثمارات وتبادل الخبرة.

صحافة أرمينية

Leave a Reply

Your email address will not be published.