رئيس فرنسا نيقولا ساركوزي يبعث برسالة إلى رئيس أرمينيا سيرج سركسيان

بعث رئيس فرنسا نيكولا ساركوزي رسالة إلى رئيس أرمينيا سيرج سركسيان. وذكر مكتب الإعلام لدى مقر الرئاسة أن الرئيس ساركوزي أعرب عن الشكر العميق على الإستقبال الحار الذي لقيه في أرمينيا أثناء زيارته لها.

وقال نتيجة زيارتي لأرمينيا بقيت لديَّ تلك المشاعر العميقة التي شعرت بها أثناء زيارتي لنصب ذكرى شهداء المجزرة الأرمنية لعام 1915 وإبدائي الإحترام تجاه ذكرى الضحايا. كونوا واثقين بأن فرنسا لن تتوقف عن مهمتها إلى حين الاعتراف بعمليات القتل الجماعية تلك. كونوا واثقين بأن فرنسا ستواصل بذل الجهود مادام مرتكبي المجزرة لم يعترفوا بتلك الجريمة.

أود أن أؤكد لكم أن فرنسا هي صديقة وشقيقة لأرمينيا. كونوا واثقين بأن فرنسا واقفة بثبات إلى جانبكم للتصدي للتحديات الواقفة أمام بلادكم وفي المقام الأول حل نزاع غاراباغ بواسطة المباحثات. في اللحظات العصيبة بالنسبة لبلادكم لقد تمكنتم من الإثبات على بطولتكم وشعوركم بالمسؤولية والتي هي جديرة بالإندهاش.

أنا لا أشك في أنه في اللحظة الضرورية ستكون لديكم الجسارة في تحمل مغامرة السلام في سبيل خير بلادكم والمنطقة بأكملها وبذلك تتركون بصماتكم على مستقبل أرمينيا.

يجب علينا أن نحدد أثناء لقاءاتنا سبيل آفاق المستقبل لكي يتم تنفيذ البرامج التي تساعد على تعزيز علاقات الصداقة بين بلدينا. كونوا واثقين بأن فرنسا ستعمل من صميم القلب وبثبات على تنفيذ كل ذلك.

الاذاعة الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.