حفلة فرقة “أراز” للرقص الشعبي الأرمني في عمان

تحت رعاية معالي وزير الثقافة ، الأستاذ جريس سماوي الأكرم ، اقامت فرقة “أراز” للرقص الشعبي الأرمني، التابعة للجمعية الخيرية الأرمنية للسيدات حفلها السنوي يوم السبت 15 تشرين أول 2011، في مركز الحسين الثقافي – عمان.

وحضر الحفل مندوب معالي وزير الثقافة سعادة الاستاذ السيد يسار الخصاونة المحترم حيث القت كلمات الترحيب ارسينة جامبازيان من ادارة الجمعية وليا دومانيان من لجنة فرقة “أراز”. وتتكون الفرقة من 47 من الاطفال والشباب والشابات من عمر 6 – 20 باشراف المدربة اني كاراليان-كيزيريان.

اما الرقصات فكانت تعبر عن انتصار الارمن في الحرب والقوة والشجاعة والفخر بالانتصار . واخرى عن حياة المناطق الجبلية والقرى في ارمينيا التاريخية. ورقصات ريفية قديمة  ودبكة اردنية (با بيرقنا العالي  لفررقة اللوزيين).

وكانت الجمعية الخيرية الأرمنية وفي عام 2007 ، وبهدف تعزيز مفهوم الحفاظ على التراث الثقافي الأردني وتنوعه قامت بإعادة إحياء فرقة الأطفال للرقص باسم فرقة “اراز للرقص الشعبي الأرمني” وذلك من خلال تعليم الأطفال والشباب الرقصات الفولكلورية التقليدية الأرمنية والأردنية وغيرها من مختلف أنحاء العالم.

وقدمت الفرقة في الفترة السابقة عروضاً في مركز الحسين الثقافي ومتحف الأطفال في الأردن، ويتم دعوتها للمشاركة في الاحتفالات الثقافية والوطنية المختلفة في جميع أنحاء البلاد وعلى مدار العام.

ويذكر ان الجمعية الخيرية الأرمنية للسيدات تأسست في عمان عام 1946، وهي من أقدم الجمعيات الخيرية العاملة في المملكة وتقدّم المساعدات المادية والمعنوية للعائلات والمرضى والمسنين المعوزين من أبناء المجتمع الأردني، وتساهم في الحملات الوطنية والمساعدات الإنسانية الى جانب غيرها من الجمعيات، وتوفر المنح الدراسية للطلبة الأقل حظا بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والتقاليد الشعبية.


Leave a Reply

Your email address will not be published.