سلسلة أفلام بعنوان “جراح كاراباغ” للصحفية والمخرجة البلغارية باسكاليفا

كان رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركسيان أول مَن تلقى من المؤلفة والصحفية والمخرجة وعضو الجمعية الدولية للتوثيق السينمائي سفيتانا باسكاليفا القرص المدمج بعنوان “جراح غاراباغ”.

وأكدت باسكاليفا أثناء تقديم القرص المدمج أنها لن تبتعد عن أرمينيا الى أن ترى الإنتصار النهائي لكاراباغ.

وقال سركسيان “هذا عمل كوّن لدينا صورة كاملة. لقد صنع الأجانب أيضاً وليس فقط الأرمن أفلاماً وثائقية عن القضية، إلا أن باسكاليفا نجحت في إعطاء صورة متكاملة. يجب أن نتمكن جميعاً من إقناع العالم بمدى عدالة المطالب القومية للكاراباغيين. أنا واثق من أن باسكاليفا ستكون المشاركِة الأنشط في هذا النضال”.

صورت باسكاليفا عن كاراباغ سبعة أفلام بست لغات وهي الأرمنية والروسية والانكليزية والفرنسية والاسبانية والبلغارية.

وستهدي باسكاليفا الإيراد من مبيعات الأقراص المدمجة الى مختلف المؤسسات الكاراباغية.

يذكر أن القرص المدمج للأفلام “جرواح غاراباغ” للصحفية البلغارية البارزة تسفيتانا باسكاليفا يشمل 7 أفلام وسيصبح معروفاً للعالم عما قريب.

وأثناء لقائها مع الصحفيين عرضت باسكاليفا السير الكامل لإبداع سلسلة الأفلام. إن فلم “جروح غاراباغ” هو بسبع لغات وسيتم عرض الفيلم في 6 بلدان. وسيتم وضعه في برنامج youtube في الإنترنيت.

وتحتفل باسكاليفا بمرور 20 عاماً على نشاطها في أرمينيا. وحسب قولها ونتيجة نشاطها كانت توجد بعض المشاكل لبلغاريا مع أذربيجان.

وقالت: كانت أذربيجان قد أرسلت رسالة إحتجاج إلى وزارة خارجية بلغاريا بسبب نشاطي. وعدت لكي أوضح ماذا يحدث. ورد موظفو وزارة الخارجية البلغارية أنك صحفية مستقلة وحرة. وقالوا إن لم تكن أيديهم مربوطة لكانوا قد منحوني لقب البطلة.

مصادر أرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.