أرمينيا ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2012

مشيرة موسي

صرح حسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة بأن نجاح فعاليات الأسبوع المصري يشجع علي التعاون في ترجمة الإصدارات الأدبية إلي اللغة الأرمينية والعكس، وخلق توءمة بين الأدباء في البلدين.

ووافقت الوزيرة الأرمينية من حيث المبدأ علي اشتراك أرمينيا في فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد الصوفي في رمضان المقبل.. واشتراكها أيضا في مهرجان فن الربابة الذي سيعقد بمحافظة أسيوط الصيف المقبل وعلي هامش احتفال مصر بأرمينيا ضيف شرف معرض الكتاب الدولي لعام 2012.

وأكدت هاسميك بوغوصيان أن بلدها يهتم بالحفاظ علي التراث العالمي والقيم الثقافية، وأن هذا أحد الأسباب وراء تصويت أرمينيا لصالح قبول عضوية فلسطين, وأضافت أن تجميد الولايات المتحدة لمساعدتها لليونسكو ردا علي قرارها بقبول عضوية فلسطين لن يؤثر سلبيا علي عمل المنظمة خاصة أن دولة مثل روسيا قررت زيادة حقها في ميزانية اليونسكو, جاء هذا في تصريحات صحفية علي هامش الاحتفال بالأسبوع الثقافي المصري المقام في أرجينيا حاليا.

وذكر السفير المصري لدي أرمينيا علاء الليثي أن اليونسكو تعرضت لموقف أصعب في الماضي عندما قررت الولايات المتحدة ليس فقط تجميد مساعدتها للمنظمة ولكن سحب عضويتها اعتراضا علي سحب المنظمة الدولية العضوية من اسرائيل ورغم ذلك استمرت المنظمة في العمل وتعزيز العلاقات الثقافية بين الدول.

Leave a Reply

Your email address will not be published.