أرمينيا تنافس للتأهل إلى بطولة أوروبا لكرة القدم للشباب دون (21) عاماً

تخوض أرمينيا مع (52) منتخباً أوروبياً تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للشباب دون (21 عاماً) والتي تقام نهائياتها بعد عامين بمشاركة (8) منتخبات.

ويبدو المنتخب الأرميني في وضعية جيدة لبلوغ الدور الثاني (Play off) حيث يحتل حالياً المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد (8) نقاط متأخرة بفارق نقطتين فقط عن صاحب الصدارة منتخب تشيكيا ونقطة واحدة عن مونتينيغرو (الوصيف) وتحتل ويلز المركز الرابع بـ (7) نقاط وتتذيل أندورا الترتيب بدون رصيد.

وحققت أرمينيا حتى الآن فوزين على مونتينيغرو 4/1 وعلى أندورا 1/0 وتعادلين مع تشيكيا 1/1 ومع ويلز 0/0 فيما خسرت مع تشيكيا في مباراة الإياب 0/2 (الصورة من المباراة الثانية). وتبقى لأرمينيا (3) مباريات ستخوضها في العام القام حيث تلتقي مع أندورا في 12 حزيران 2012 في يريفان ثم تخرج للقاء ويلز في كارديف يوم 15 آب 2012 وتختتم مبارياتها بلقاء مونتينيغرو في 10 أيلول 2012.

هذا ويتأهل أبطال المجموعات الـ (10) إلى أفضل (4) منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني (Play off) حيث تلعب المنتخبات الـ (14) بطريقة خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب) يتأهل الفائزون إلى النهائيات مباشرة بالإضافة إلى الدور المضيفة.

هذا وتتألف التشكيلة الأساسية لمنتخب أرمينيا للشباب من: أرسين بيدروسيان، أرتاغ أليكسانيان، كيفورك باداليان، غاغيك داغباشيان، أوهانيس هامبارتسوميان، فارازدات هارويان، كامو أوهانيسيان، إدغار مالاكيان، تافيت سوجيان، أنترانيك فوسكانيان، ماسيس فوسكانيان. مدرب الفريق: رافائيل نازاريان.

بقي أن نشير أن المنتخب الأرميني للشباب يضم في صفوفه (3) لاعبين محترفين هم ماسيس فوسكانيان (روسلير البلجيكي) وأرتاغ أليكسانيان (كيمكي الروسي) وكيفورك باداليان (بانيك التشيكي).

هراير جيفانيان

ملحق “أزتاك” العربي


Leave a Reply

Your email address will not be published.