رئيس إدارة المسلمين في القوقاز اله شوكور باشا زاده في ضيافة أرمينيا

اجتمع رئيس أرمينيا سيرج سركسيان برئيس إدارة المسلمين في القوقاز شيخ الإسلام الله شوكور باشا زاده الذي يزور يريفان في إطار مشاركته في جلسة رئاسة مجلس الأديان وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني.

وأشاد رئيس أرمينيا بالدور الهام للوفاق بين الأديان في العالم وأكد أهمية تكون جو التسامح في المنطقة، وأعرب عن قناعته في أن الزعماء الروحيين قادرون على القيام بدور كبير في هذه العملية.

وذكر زعيم إدارة المسلمين في القوقاز أن أي خطوة نحو السلام بالنسبة لرجال الدين يثير السرور إلى درجة كبيرة. وأعرب عن الثقة في أنه بفضل جهود رئيسي أرمينيا وأذربيجان سيصبح من الممكن حل المسألة وأن الزعيمين الروحيين مستعدون لتقديم المساعدة في هذا المجال. وأشار إلى أنه أثناء الأحاديث مع رئيس أذربيجان أشار مرات عديدة إلى أن الحرب ليست طريقاً لحل المسألة.

وفي وقت آخر، اجتمع رئيس أرمينيا سيرج سركسيان ببطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني. وقدر الرئيس سيرج سركسيان تقديراً عالياً جهود البطريرك كيريل في إقامة الصداقة بين المجتمعات وتعزيز القيم الروحية.

وبناء على قرار الرئيس تم منح البطريرك وسام ميسروب ماشتوتس لقاء إسهامه في تعميق الصداقة التقليدية بين شعبي أرمينيا وروسيا وتعزيز الصلات بين الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية والكنيسة الرسولية الأرمنية والمحافظة على القيم الروحية وتطويرها.

مصادر أرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.