روسيا تدعم أرمينيا في السياحة التجارية

قال السفير الروسي لدى أرمينيا فياتشيسلاف كوفالينكو أن روسيا ستدعم التنمية السياحة في أرمينيا من خلال تعزيز الدولة في السياحة التجارية.

مضيفاً أن المنتجعات الأرمينية ستصبح الوجهات السياحية المفضلة للسياح الروس حيث قال: “زرت مؤخرا –تشيرموك-  وأضافت لي دليلاً بأن هذا المكان جميل بشكل استثنائي، وقليلة هي الأماكن مثل هذه في العالم”. وقال ان العديد من الروس يتذكرون الانطباعات التي يكتسبونها من رحلاتهم الى ارمينيا خلال الحقبة السوفياتية.

وقال كوفالينكو: “أولاً، ينبغي على السلطات الأرمينية ووكالات السفر بذل كل ما يلزم لجذب السياح الروس إلى أرمينيا الآن، لأن ذلك سيكون من الصعب القيام به لاحقاً حيث لم تعد أرمينيا مألوفة للجيل الجديد”.

وقال السفير أيضا أنه سيعقد مؤتمرات إقليمية مشتركة من أجل التنمية السياحية وغيرها من المناطق المختارة للتعاون بين أرمينيا وروسيا.

ووفقاً لدائرة الإحصاء الوطنية في أرمينيا، فإن عدد السياح إلى أرمينيا من روسيا يبلغ 86600  (يناير – سبتمبر 2011) –  72.8 ٪ النمو السنوي.

وكان إجمالي عدد السياح الذين سافروا إلى أرمينيا خلال الفترة المذكورة 551635 سائح في مقابل 487902 للفترة نفسها من العام السابق.

وكالة نوفوستي

Leave a Reply

Your email address will not be published.