أرمينيا تدعو الشركات الكويتية لزيارتها والاطلاع على الفرص الاستثمارية

قام وفد رجال الأعمال الأرمن برئاسة مدير وكالة التنمية الأرمنية روبيرت هاروتيونيان بزيارة الكويت. وأعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة وعضو اتحاد الصناعيين في الكويت حسن الخرافي بعد اللقاء مع الوفد الأرمني أعلن أن الزيارة ستشجع القيام بإستثمارات جديدة بين البلدين. وقال توجد اتجاهات واضحة لدى أرمينيا لإشراك الإستثمارات في مجالات السياحة والزراعة والصياغة. وناقش الجانبان إمكانيات التعاون.

قال عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة حسين الخرافي ان زيارة الوفد الارميني للغرفة تدل على قناعة واهتمام الجانب الارميني بدعم وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين خصوصا ان الزيارة تأتي تفعيلا لبنود اللجنة الوزارية الارمينية الكويتية المشتركة التي عقدت اجتماعها الاخير خلال شهر اكتوبر 2010 بارمينيا مشيرا الى ان هناك الكثير من الجهود التي يجب ان تبذل من كلا الطرفين للنهوض بالعلاقات الاقتصادية لتصل الى المستوى الذي يطمح اليه القطاع الخاص في الكويت وأرمينيا.

واكد الخرافي استعداد الغرفة التام للتعاون مع الجانب الارميني في تقديم جميع الخدمات التي من شأنها تحسين العلاقات التجارية بين البلدين.

كلام الخرافي جاء خلال استقبال غرفة تجارة وصناعة الكويت الوفد الاقتصادي الارميني برئاسة مدير عام هيئة التنمية الارمينية روبرت هاروتيونيان وممثلين عن قطاعات عدة منها الاستثمار والصناعة وتصدير البضائع والمياه المعدنية الغازية.

والقى هاريوتونيان كلمة اكد فيها ان غرفة تجارة وصناعة الكويت تلعب دورا كبيرا في تنمية العلاقات الاقتصادية بين الكويت وارمينيا، موكدا على اهتمام الحكومة الأرمينية بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الكويتيين، واشار الى أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية القيمة والمشاريع قيد التنفيذ ذات جدوى اقتصادية جيدة. وختم حديثه متمنيا زيارة الشركات الكويتية لأرمينيا للاطلاع عن كثب على هذه الفرص.

وفي نهاية اللقاء قدم الخرافي هدية تذكارية بهذه المناسبة، وتم ترتيب لقاءات بين الشركات من الجانبين تم خلالها بحث انشاء اعمال تجارية مشتركة فيما بينها.

رباب الجوهري

صحافة كويتية

Leave a Reply

Your email address will not be published.