أول سفير كويتي مقيم لدى أرمينيا

تسلم رئيس أرمينيا سيرج سركسيان أوراق اعتماد سفير الكويت الجديد في أرمينيا بسام محمود القبندي. وذكر مكتب الإعلام لدى مقر الرئاسة أن الرئيس سيرج سركسيان هنأ السفير الجديد بمناسبة تسلمه المنصب وأشار إلى أن أرمينيا منذ الإستقلال تعير الأهمية الكبرى لتطوير العلاقات مع الأقطار العربية في منطقة الخليج.

وحسب قول الرئيس فإن إقامة سفارة أرمينيا في الكويت وإقامة سفارة الكويت في أرمينيا يشهد على رغبة البلدين المتبادلة لتعميق العلاقات في جميع المجالات. وذكر السفير بسام محمود القبندي أنه بكونه أول سفير للكويت في أرمينيا توجد لديه تكليفات من قبل حكومة بلاده لبذل الجهود لتطوير العلاقات مع أرمينيا في جميع الاتجاهات.

ونقل السفير القبندي الى الرئيس الأرميني تحيات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والتمنيات له بموفور الصحة والعافية وللشعب الأرميني مزيدا من التقدم والازدهار.

وأشار الجانبان إلى أهمية تطوير الصلات البرلمانية والتعاون النشيط في إطار المنظمات الدولية والتعاون الوثيق بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية وغيرها.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الأرمينية اضافة الى أعضاء سفارة دولة الكويت لدى جمهورية أرمينيا كل من السكرتير الثالث خالد وليد الزير والملحق الدبلوماسي عبدالرحمن صالح الراضي والملحق الدبلوماسي عبدالله فوزي الغانم. وكان السفير القبندي قد اجتمع بوزير خارجية أرمينيا ادوارد نالبانديان حيث سلمه نسخة من أوراق الاعتماد.

ويذكر أن ممثلي شركة إستثمارات كويتية وصلوا إلى أرمينيا، وهم مهتمون بصورة جدية بمسألة القيام بالإستثمارات في الجمهورية. وقد أعلن عن ذلك المدير العام لوكالة التنمية الأرمنية روبيرت هاروتيونيان في حديث أدلى به لمراسل وكالة “أرمين بريس”.

وحسب قوله يوجد إتفاق لتأسيس شركة برأسمال كويتي 100%. وتبدي شركات الإستثمارات الكويتية الإهتمام الكبير بأرمينيا وخاصة بالزراعة والصياغة وصناعة ألماس والطاقة والبنى التحتية في الجمهورية للقيام بالإستثمارات.

مصادر أرمينية وكويتية

Leave a Reply

Your email address will not be published.