ايران مثال لاحترام المسيحيين في المنطقة

اشاد زعيم طائفة الارمن الارثوذوكس في لبنان والمنطقة بتحركات الجمهورية الاسلامية الايرانية البناءة في الساحة اللبنانية وتعاطيها المتوازن مع جميع الطوائف اللبنانية وقال: ان المسيحيين لا يحظون بالحرية والاحترام في منطقة الشرق الاوسط مثلما يحظون بهما في ايران.

جاء ذلك خلال زيارة سابقة قام بها سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى لبنان غضنفر ركن أبادي، لكاثوليكوس الأرمن للأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان، في مقر الكاثوليكوسية في أنطلياس (شمال بيروت) علي رأس وفد من السفارة، مهنئا بحلول عيد ميلاد السيد المسيح بحسب التقويم الأرمني.

وكان اللقاء مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلي آخر تطورات الوضع في لبنان في ظل ما توصلت إليه الجهود لتسوية الأزمة الناشئة عن المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري، وكذلك المباحثات الإيرانية مع الدول الست الصناعية، إضافة إلي أوضاع أبناء الطائفة الأرمنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واشار آرام الاول كشيشيان الي العلاقات التاريخية والممتازة بين الارمن وايران، وقال، ان اوضاع المسيحيين في ايران بالمقارنة مع دول المنطقة، ممتازة ويضرب بها المثل.

واشار الي قوة الايمان والارادة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال، لو كان الايمان متوفرا ولو قليلا فان الانسان قادر علي معالجة اي امر صعب.

من جانبه اشار السفير الايراني خلال اللقاء الي المكانة الطيبة واللائقة للمسيحيين في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وهو الامر النابع من المبادئ المدرجة في الدستور والمبنية علي معيار الحق والعدالة.

واشار ركن آبادي الي مؤامرات الاستكبار والصهيونية في اثارة الفتنة الدينية لاسيما بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة، مؤكدا ضرورة اليقظة امام هذه المؤامرات.

كما التقي السفير الايراني مع مطران جبل لبنان للسريان الأورثوذكس جورج صليبا، مهنئا لمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح وبدء العام الجديد.

شبكة تابناك الاخبارية

Leave a Reply

Your email address will not be published.