تقديم قرار في مجلس ولاية كاليفورنيا رقم 96 حول مجازر سومغاييت وكيروفاباد وباكو

رحبت لجنة القضية الأرمنية في غرب الولايات المتحدة بقرار مجلس ولاية كاليفورنيا رقم 96 والذي عرضه عضو المجلس فيليبه فوينتيس. وأبلغت صحيفة “أسباريز” أنه قد تم وضع المشروع إحتراماً لذكرى أولئك الأرمن الذي إستشهدوا في سومغاييت وكيروفاباد وباكو أثناء المجازر ضد الأرمن في أذربيجان.

ويدعو القرار المشرعين إلى تذكر العنف الذي تم ممارسته في أذربيجان ضد الأرمن وكذلك جميع المعانين من تلك المجازر حيث أن الكثير منهم بمعاناتهم الرهيبة تمكنوا من الوصول إلى الولايات المتحدة.

وذكر السيد فوينتيس قائلاً أتشرف بترأس إجتماع الولاية المكرس لذكرى ضحايا المجزرة الأرمنية التي وقعت في أذربيجان قبل 25 عاماً. إن الشعب الأرمني خلال تاريخه بأكمله تعرض للعذاب والضغوط والمجازر ورغم ذلك تمكن من مواصلة كيانه والتطور، والأرمن في كاليفورنيا يُعتبرون جزءاً لايتجزأ من مجتمع الولاية. نحن معاً سنعترف بالأعمال الوحشية التي وقعت في الماضي لكي لاتتكرر تلك الأعمال في المستقبل. إن مشروع القرار الذي يجب أن يتم إقراره في 27 فبراير شباط الجاري يتطرق على نطاق واسع إلى المسألة ويتحدث عن كيفية تحول المجازر إلى جزء من العمليات المناهضة للديمقراطية والتي عانى منها الأرمن في كاراباغ أيضاً. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.