رداُ على تصريحاتها حول ابادة الأرمن رئيس لجنة القضية الأرمنية في الولايات المتحدة يبعث برسالة الى وزيرة الخارجية الأمريكية

بعث رئيس لجنة القضية الأرمنية في الولايات المتحدة كين خاتشيكيان برسالة الى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تتضمن عشرة أسئلة بشأن السياسة الأميركية حول ابادة الأرمن. وأعرب خاتشيكيان عن سخط الجالية الأرمنية بشأن التصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية.
وأشار خاتشيكيان الى “أن الأجوبة الصادقة والشفافة على تلك الأسئلة اضافة الى السياسة الشفافة للولايات المتحدة ستكون أساساً جيداً للحوار بين الحكومة والمجتمع المدني والذي سيضع الحد لسياسة الرفض التركي”.

حيث كانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قد صرحت بأن الولايات المتحدة لا تستعد لفرض عقوبة جنائية ضد إنكار ابادة الأرمن كما فعلت فرنسا مؤخراً.

وقالت “إن أحد الجوانب القوية في الولايات المتحدة هو أننا لا نعاقب الناس على تعابيرهم. بامكان الناس أن يقولوا كل ما يريدون تقريباً، وهكذا يفعلون في الولايات المتحدة. أما بقية الدول فتستطيع تبني معايير وقواعد أخرى. ولكني آمل في أننا لن نعاقب أحداً بسبب تعابيره”. ولفتت أيضاً الى أن مسألة الاعتراف بالابادة يجب أن يحلها المؤرخون وليس السياسيون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.