الطاشناق: أتراك في معرض الجامعات التركية تهجموا على شباب أرمن

أفاد حزب “الطاشناق” في بيان أن “شباب وطلاب الأرمن وزعوا بيان استنكار على المشاركين في معرض الجامعات التركية داخل فندق “مونرو”، الهادف الى توجيه الطلاب اللبنانيين الى الجامعات التركية لنيل العلم، مما اثار بلبلة في الصالة”، مشيرا الى ان “الأتراك الحاضرين في المعرض لم يتمكنوا من اخفاء مشاعر استفزازهم فهاجموا الشبان والطلاب الأرمن، مما اثار تدخل الآخرين، وقد هدأ الوضع بعد فترة وجيزة”.

وكان شبان وطلاب الأرمن اعربوا في البيان المذكور استنكارهم نظرا للأسباب التالية:
أولاً: إن الجامعات الموجودة في لبنان أكانت الجامعة اللبنانية، ام الجامعات الأخرى المنتشرة في جميع الأراضي اللبنانبة، لديها أعلى مستوى من العلم والثقافة، فنحن كأرمن اولاً وكلبنانيين ثانياً لا يمكن ان نستخف بقدرات هذه الجامعات الوطنية والمستوى العلمي فيها.

ثانياً: من منكم اليوم يعرف مستوى العلم الموجود في الجامعات التركية؟ فاذا كان المستوى العلمي لديهم مثل المستوى الأخلاقي فلا بد التشكيك في ذلك، لأن التاريخ التركي حافل بالمجازر والجرائم. فما هو المستوى الأكاديمي الذي سيمنحه هؤلاء لشبان لبنان؟
ثالثاً: ان مستوى الجرأة يثير الدهشة، اذ ان القيمين على هذا الحدث لا يخجلون من  تنظيم هكذا حدث على بعد مئات الأمتار من ساحة الشهداء حيث الدليل القاطع لوحشية الدولة التركية. اوليس تمثال الشهداء دليل على ذلك؟

رابعاً: وللأسباب الاقتصادية السائدة اليوم على الأراضي اللبنانية، فإن أكثرية الشبان يسافرون الى خارج البلد، باحثين عن مستوى اقتصادي اكثر ملائمة لحاجاتهم، فأنتم اليوم تخططون لتأخذوا هؤلاء الشبان، لكي تستفيدوا منهم كورقة سياسية واقتصادية، تستغلوها حيثما واينما تريدون، في المستقبل القريب حتى البعيد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.