من هو المغني سيرج تانكيان

سيرج تانكيان (ولد في 21 أغسطس 1967 في بيروت، لبنان) هو مغني أرمني-أمريكي. بدأ كمغني في فرقة “سيستم أف دون”. بعد ما توقفت الفرقة، واصل مسيرته كفنان منفرد وكمنتج. يمزج مختلف الأساليب والأنواع فيما ينتجه منفرداً، بما فيها الصخور والمعادن والأشكال الموسيقية الأرمينية.

في سن السابعة، انتقل سيرج تانكيان مع والديه الى لوس انجلوس- كاليفورنيا في بداية الحرب الأهلية في لبنان. بعد المدرسة الثانوية تابع دراسته في قسم التسويق. حصل على دروس الغناء لمدة أربع سنوات، وأيضاً أخذ دروس على آلة الغيتار عندما كان طفلا صغيرا.

في عام 1993، أسس فرقة “سويل” مع دارون ميليكيان، وما لبث وأن توقفت الفرقة، تحول في وقت لاحق إلى فرقة “سيستم أف دون”. تانكيان لم يكن فقط عضواً في فرقة “سيستم أف دون”  فحسب بل وكانت لديه أيضا تسجيلاته الخاصة التي سميت بتسجيلات سترايك، وهو جزء من تسجيلات كولومبيا.

أنتج وقدم العديد من الأغاني منها: “نحن واحد”، “كوما/غيبوبة” و “ننتظر هنا”.

كان أول إصدار لـ سيرج “سيرآرت”، وهو مشروع المخصص لتانكيان نفسه وأرتو تانتشبوياتشيان الصديق الأرمني لتانكيان.

كان تانكيان يشارك في السياسية جنبا إلى جنب مع توم موريلو، أسس منظمة “محور العدالة” ، غالباً ما يتحدث تانكيان علناً ​​ضد العنف والظلم في العالم.

كان سيرج نباتياً ويحب قراءة الشعر، وبخلاف ذلك، تفاصيل بسيطة فقط تمت معرفتها عن حياة تانكيان الخاصة. حيث كان مهتماً وبشكل خاص بشكسبير، إليوت، وإدغار ألان بو. وكان يكره القيل والقال وأنها مضيعة للوقت…

بعد يومين من هجمات 11 سبتمبر 2001، نشر سيرج مقالاً مثيراً للجدل على موقع الفرقة. وبذلك اتخذت شركة سوني تسمية الفرقة بالقياسية. وكان رأي شركة سوني أن تانكيان حاول تبرير الهجمات الإرهابية بأنه لا أساس له.

كتب تانكيان أول كتاب للشعر، “حدائق رائعة” وقد نشر من قبل MTV للكتب وأطلق في 1 أكتوبر 2002. فالكتاب عبارة عن مجموعة من سبعة إلى ثمانية سنوات لأفكار وتأملات حياة تانكيان، والأعمال الفنية لزميله الأرميني ساكو شاهينيان. وقد تلقى الكتاب الكثير من الثناء في الوسط الفني. وفي أواخر عام 2007، صدر سيرج ألبومه المنفرد الأول “انتخاب الميت”.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.