لقاء بين “الحرية والعدالة” و”أرمينيا” لتفعيل التعاون مع “الكومنولث”

استقبل الدكتور عصام الحداد، مسؤول لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، أرمين ملكونيان، سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، وذلك بمقر الحزب بمنيل الروضة بالقاهرة.

ورحب الحداد بسفير أرمينيا، معرباً عن تقديره للزيارة، ومؤكداً على عمق العلاقات بين مصر وأرمينيا منذ عهود طويلة.

واستعرض الحداد مع السفير الأرمينى ملامح المشهد السياسى فى مصر بعد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور التى ستعقد أولى اجتماعاتها الأربعاء المقبل وصولا إلى الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها نهاية الشهر القادم.

وأشار الحداد إلى حرص الحرية والعدالة على دعم العلاقات السياسية والاقتصادية مع أرمينيا، عبر زيادة التبادل التجارى بين البلدين، خاصة فى قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، ومنها اتفاقية صندوق التعاون الفنى مع دول الكومنولث الذى يسهم فى تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث يقدم الصندوق مساعدات فى شكل دورات تدريبية فى مختلف المجالات أو فى شكل مساعدات مالية وفنية.

وثمن الحداد من موقف أرمينيا الداعم للقضية الفلسطينية، مطالبا السفير الارمينى بحث بلاده نحو اتخاذ موقف إيجابى تجاه انتهاكات النظام السورى ضد شعبه.

من جانبه أعرب أرمين ملكونيان، عن سعادته بالتواصل مع حزب الحرية والعدالة، واصفاً إياه بالحزب الرائد فى مصر، مبدياً استعداد بلاده لدعم العلاقات الثنائية بين مصر وأرمينيا فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وأكد ملكونيان تقديره للشعب المصرى الذى يحتضن على أرضه جالية أرمينية تتعدى ستة آلاف نسمة فى القاهرة والإسكندرية استطاعت التعايش والاندماج مع المجتمع المصرى مع الاحتفاظ بهويتها وثقافتها.

وعلى الصعيد الدولى، أشاد ملكونيان بموقف الجانب المصرى الملتزم بالحياد ما بين أرمينيا وأذربيجان فى نزاعهما حول إقليم ناجورنو كاراباخ.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.