باريس: فعاليات بذكرى الإبادة الأرمنية

بيروت 20 نيسان/ابريل (آكانيوز)- تشهد العاصمة الفرنسية باريس الأحد المقبل احتفالات بذكرى الـ97 للإبادة الأرمنية في تركيا، كما يتخلل الفعاليات تعليق إشارات بيضاء على الصدور تعبيرا عن التضامن مع المعتقلين السياسيين الكرد في السجون التركية.
وبحسب موقع (فان كولكتيف) الناطق بالفرنسية فان الاحتفال السنوي الثامن لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية يجري في فرنسا ولاسيما في العاصمة باريس في ساحة نوتردام بمبادرة من 24 جمعية مدافعة عن حقوق الإنسان من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء.

وتتزامن هذه الفعالية التي تقام في الهواء الطلق مع الأولى من الانتخابات الرئاسية ولاسيما في سياق الجدل الساخن في الآونة الأخيرة حول قانون تجريم إنكار الإبادة الأرمنية.
وسيتم وضع مربع في الساحة لتشجيع الجمهور للتصويت رمزي لهذا القانون. ويقام معرض في الهواء الطلق من ضد التمييز تجاه الأقليات وللتضامن مع الضحايا في تركيا.

ويذكر أن الجمعيات الأرمنية أعلنت كذلك عن مسيرة احتجاج، يوم الثلاثاء، في 24 نيسان، 2012 ، أمام تمثال كوميداس في باريس، لإحياء ذكرى المليون ونصف المليون شهيد الذين راحوا ضحية الإبادة الأرمنية، ولرفض إنكار الحكومة التركية.

آكانيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published.