بطولة أوروبا للجودو فضية للأرميني هوفانيس تافيتيان

شهدت بطولة أوروبا للجودو التي تختتم اليوم الأحد في مدينة (تشيليابينسك) الروسية عن تتويج البطل الأرميني هوفانيس تافيتيان بالميدالية الفضية لوزن أقل من 60 كلغ بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الروسي بيسلان مودرانوف . وكان تافيتيان قد حقق (3) انتصارات في الأدوار التمهيدية حيث تغلب في الدور الأول على الفنلندي جون رينفال وفي الدور الثاني هزم التركي إسكندر أوسكان أوغلو وفي الدور نصف النهائي تغلب على الأوكراني جورجي زانتارايا .

يذكر أن تافيتيان المولود في 25 تشرين الثاني 1983 كان قد توّج ببرونزية بطولة العالم عام 2009 والتي استضافتها روتردام الهولندية ، كما توّج برونزية ببطولة أوروبا عام 2007 والتي أقيمت في بلغراد الصربية.

وشاركت أرمينيا في البطولة الأوروبية الحالية بـ (4) لاعبين ولاعبتين.ففي وزن أقل من 66 كلغ خسر الأرميني آرمين نازاريان أمام الجورجي لاشاشافدا تواشفيلي وخرج من الدور الأول.

ويعتبر نازاريان صاحب الإنجازات العديدة لبلاده في هذا المحفل القاري حيث سبق وأن توّج بـ (4) ميداليات من قبل وجميعها في وزن أقل من 60 كلغ بينها واحدة ذهبية في بطولة أوروبا عام 2005 في هولندا وفضية في عام 2006 في فنلندا وبرونزيتين في بطولتي 2003 و2004 في ألمانيا ورومانيا على التوالي.

أما في وزن اقل من 81 كلغ خسر الأرميني هاروتيون بغدصريان أمام الأوكراني أرتيم فاسيلينكو ، فيما خرج الأرميني هاكوب أراكيليان في وزن أقل من 100 كلغ أمام اللاتفي يفغيني بورودافكو وخرج من الدور الأول.وعند السيدات ودّعت كل من غايانيه هاروتيونيان (وزن أقل من 48 كلغ) وزانا ستانكيفيتش (وزن اقل من 57 كلغ) من الدور الأول بعد خسارة الأولى أمام الفرنسية لاتيتا باييه والثانية أمام الإسبانية كونسيبسبون بيلورين.

 

هراير جيفانيان

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.