مؤتمر صحفي في يريفان حول الذكرى 85 لتأسيس صحيفة “أزتاك”

أقام نادي “الجمعة” في يريفان مؤتمراً صحفياً بمناسبة الذكرى 85 لتأسيس صحيفة “أزتاك”، واستضاف النادي مسؤول مكتب الشؤون السياسية والقضية الأرمنية في حزب الطاشناك كيرو مانويان، ومراسل “أزتاك” في يريفان الصحفي البارز طاطول هاكوبيان، ومحرر الصفحة الثقافية في الصحيفة موفسيس هيركيليان.

وأفاد كيرو مانويان أن الصحيفة تصدر منذ عام 1927، وقد صدرت منذ عام 1965 كالناطق الرسمي للجنة المركزية لحزب الطاشناك في لبنان، وكانت تصدر في بيروت الغربية أثناء الحرب اللبنانية عام 1970. وأصبح لها المطعبة الخاصة بها منذ عام 1994، وانتقلت بالتوازي لتصدر على الشبكة العنكبوتية منذ عام 2002 على العنوان www.aztagdaily.com.

وأضاف مانويان أن الصحيفة لها ملاحقها الخاصة بالأطفال والمرأة والأدب، والأعداد الخاصة في رأس السنة و24 نيسان، والتي تضم العديد من المقالات والدراسات الهامة. وأصبح لها ملحق خاص باللغة العربية على الموقع www.aztagarabic.com .

أشار هيركيليان الى أن أزتاك كان لها، وما زالت تحوي على صفحة خاصة بالأدب حيث تنشر مقالات ودراسات حول قضايا الأدب والفن والموسيقى الأرمنية. وحالياً، هناك نشاطات ثقافية عديدة يتم تفعيلها في صالة “بونيك” الخاصة بمبنى الصحيفة.

وقال هاكوبيان أن الصحيفة تصدر 3000 نسخة، وتوزع في لبنان وسوريا، وتعتبر الأفضل بين الصحف الأرمنية. مؤكداً أن الصحيفة لا تشمل فقط على الأخبار الخاصة بالأرمن في لبنان بل على الأخبار والمقالات حول الأرمن في كل أطراف العالم، إضافة الى المستجدات الاقليمية والدولية لتشكل الجسر بين المهجر وأرمينيا طوال السنوات الماضية.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.