الطيران المدني الكويتي يوقع مذكرة تفاهم مع أرمينيا

يريفان – كونا: وقعت الادارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت مذكرة تفاهم مع أرمينيا في ختام مشاورات جرت في العاصمة يريفان.

ووقعت مذكرة التفاهم بين سلطات الطيران المدني لكلا البلدين خلال زيارة وفد رسمي من الادارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت يترأسه نبيل عبدالمحسن الزامل نائب المدير العام للطيران المدني لسلامة الطيران والنقل الجوي خلال الفترة من 27 وحتى 31 مايو.
وذكرت السفارة الكويتية لدى ارمينيا في بيان ان المشاورات أسفرت عن توقيع مذكرة التفاهم الملحقة بالاتفاقية الخاصة بالطيران المدني الموقعة بين البلدين في اطار أعمال اللجنة الوزارية المشتركة الكويتية الأرمينية للتعاون الاقتصادي والفني في يريفان عام 2011.
وأكد الزامل ان مذكرة التفاهم الموقعة تضمنت فتح حركة النقل الجوي المباشر بشكل كامل بين البلدين بممارسة الحريات الثالثة والرابعة لرحلات الركاب والشحن الجوي.

وقال سفير دولة الكويت لدى أرمينيا بسام محمد القبندي ان توقيع مذكرة التفاهم يمثل خطوة ايجابية تصب في مصلحة البلدين لتنشيط العلاقات في شتى المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية معربا عن الأمل بازدهار وتطوير العمل في هذا القطاع الحيوي شاكرا حرص السلطات الأرمينية على حسن الضيافة والتعاون على انجاح هذه الزيارة.

وضم وفد دولة الكويت كلا من نائب المدير العام للطيران المدني لسلامة الطيران والنقل الجوي نبيل الزامل وممثل سفارة دولة الكويت لدى جمهورية أرمينيا السكرتير الثالث خالد وليد الزير ورئيس قسم الاتفاقيات بالطيران المدني خالد العنزي وباحث النقل الجوي أحمد الصقر.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.