غداً في يريفان أرمينيا تستضيف كازاخستان في مباراة ودية

يخوض منتخب أرمينيا مباراة دولية ودية في كرة القدم على ملعب (هرازدان) في يريفان يوم غد الثلاثاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت أرمينيا (السابعة بتوقيت دمشق وبيروت) أمام كازاخستان وذلك في نطاق استعدادات المنتخبين لتصفيات كاس العالم الـ (20) والتي ستستضيف البرازيل نهائياتها في الفترة من 12 حزيران إلى 13 تموز 2014.وستلعب أرمينيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إيطاليا والدانمارك وتشيكيا وبلغاريا ومالطا وستفتتح مبارياتها بلقاء مالطا في السابع من أيلول القادم.

وتشير الإحصائيات أن أرمينيا وكازاخستان تقابلتا (4) مرات من قبل أولها كانت ودية في 19 شباط عام 2004 وانتهت بالتعادل 3/3. أما المواجهتين الثانية والثالثة فكانتا ضمن تصفيات كاس أمم أوروبا (سويسرا والنمسا 2008) وتبادلتا الفوز ، حيث تفوّقت أرمينيا ذهاباً في ألما آتا 2/1 وخسرت إياباً في يريفان 0/1. أما آخر مواجهة بينهما فكانت ودية في 26 آذار 2008 وفازت أرمينيا 1/0 سجلها إدغار مانوشاريان في الدقيقة (68).

يذكر أن أرمينيا كانت قاب قوسين أو أدنى من دخول الملحق الأوروبي ليورو (2012) قبل أن تخسر أمام جمهورية إيرلندا في الجولة الحاسمة ، وهي احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية وجمعت (17) نقطة بعد تحقيقها الفوز في (5) مباريات مقابل تعادلين و(3) خسارات.

وكان منتخب أرمينيا قد خسر بصعوبة أمام اليونان يوم الخميس الماضي بهدف للاشيء في مباراة ودية علماً أن اليونان تستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الـ (14) والتي تنطلق الجمعة القادم في بولندا وأوكرانيا.

بقي أن نشير أن فارتان ميناسيان المدير الفني لمنتخب أرمينيا كان قد استدعى (20) لاعباً للمباريات الودية وهم:

حراس المرمى: رومان بيريزوفسكي (دينامو موسكو الروسي)، كيفورك كاسباروف (ميكا). خط الدفاع: سركيس هوفسيبيان، أرتاك إديغاريان، فارازدات غارويان (بيونيك يريفان)، روبرت أرزومانيان (جيغيلونيا بياليستورك البولندي)،ليفون هايرابيديان (ليغيا وارسو البولندي)، هراير مغويان (سبارتاك نالتشيك الروسي)، فاليري أليسكانيان (سانات نفط الإيراني).

خط الوسط: كارلين مكرديتشيان ، كيفورك غازاريان (ميتالورغ الأوكراني)، أرتور إيديغاريان (كيمكي الروسي)، هنريك مخيتاريان (شاختار دونتسك الأوكراني)، زافين بادويان (باتي بوريسوف البيلاروسي)، دافيد مانويان، أرتور يوسباشيان، كامو هوفانيسيان (بيونيك يريفان).

خط الهجوم: أرتور سركيسوف (شينيك الروسي)، ماركوس بيزيللي (كوبان الروسي)، يورا موفسيسيان (كراسنودار الروسي).

هراير جيفانيان

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.