افتتاح “معرض التطريز الأرمني” في جامعة هايكازيان

افتتحت جمعية الصليب لإعانة الأرمن، “معرض التطرير الأرمني” برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور، في جامعة هايكازيان.

والقت مديرة العلاقات العامة في الجامعة ميرا يارديميان كلمة قالت فيها: “تفتخر جامعة هايكازيان بالتعاون مع جمعية الصليب لإعانة الأرمن بتقديم هذا المعرض الذي يضم اشغالا يدوية متنوعة”. واشارت الى ان “عمل التطريز بالابرة يمارس في جميع انحاء العالم وليس في بيروت فقط”، لافتة الى ان “الجمعية بدأت هذا العمل في العام 1976، وتطورت هذه المهنة لتشكل مدخولا لعدد من العائلات ذات الدخل الضئيل، كما انها تطورت من مجرد هواية الى مهنة على نطاق واسع”.

ثم تحدث حافظ بو لطيف ممثلا الوزير ابو فاعور، فقال: “نقف اليوم في رحاب هذه الجامعة الرائدة بكل انواع المعارض والعلوم والثقافة والفنون الجميلة، لنشاهد بعضا من هذه الفنون وبالتحديد الفن الارمني في التطريز والاشغال اليدوية، هذا الفن الذي ان دل على شيء يدلنا على عنوان وحيد كباقي انشطة الشعب الارمني وهو الابداع، وقد ارتبط هذا العنوان بصنعة هذا الشعب وعمله كونه ينتج عن مثابرة وصبر واتقان للعمل”. وأضاف: “اود ان انقل تحيات معالي الوزير ابو فاعور واتمنى لكم ولمعرضكم النجاح، عسى ان تطرز لنا ايادي السيدات الكريمات علما جديدا يجمعنا جميعا في هذا الوطن، هو علم المحبة والسلام”. بعد ذلك افتتح المعرض الذي يستمر لغاية 16 الحالي.

ويذكر أن تم عرض أشغال يدوية تبين التطريز في مناطق عديدة مثل مرعش وعنتاب وسيفاز وأورفا وفان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.