بقرادونيان يتطرق الى مسألة الحوار الوطني

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، اجتماعا في المجلس النيابي برئاسة النائب عبداللطيف الزين وحضور النواب: ياسين جابر، فريد الخازن، اغوب بقرادونيان، سليم سلهب، خضر حبيب، علي بزي، جوزف معلوف واستقبلت اللجنة، وزراء خارجية كل من بلغاريا نيقولا فلادونوف وبولونيا راوسلاو سروسكين والسويد كارل بلدت والوفد المرافق في حضور سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان .

وقد تحدث النائب بقرادونيان عن أهمية الحوار والنتائج الايجابية من اللقاء الأخير. وفي اطار مساعدة لبنان أكد بقرادونيان أنه ينبغي على المجلس الأوروبي أن يضغط على اسرائيل من أجل إجلاء قواتها عن المناطق المحتلة اللبنانية، ووقف العدوانية ضد لبنان.

وادلى رئيس اللجنة النائب عبداللطيف الزين اثر انتهاء الجلسة بالتصريح التالي: “كان لقاء في لجنة الشؤون الخارجية مع اصحاب المعالي وزراء خارجية السويد، وبلغاريا وبولونيا وكان بحث معمق حول الاوضاع اللبنانية بشكل عام خصوصا النأي بالنفس عن الاوضاع القائمة في سوريا وفي المنطقة بكاملها، وقد عرض السادة الزملاء الاوضاع القائمة وخصوصا في شمال لبنان وما يعود للتحركات في المخيمات الفلسطينية لاسيما في شمال لبنان وكذلك ما قساه لبنان من اللجوء اليه وكان مطلبا لحل قضية اللاجئين الفلسطينيين والعودة بهم الى بلادهم فلسطين، وكذلك من تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان والذي زاد عددهم حاليا عن الثلاثين الفا. وكذلك عرض الوفد الوزاري الزائر تصوره وتأييده لموقف لبنان في حياده مرحليا. كما شرحنا للوفد الزائر ان لا عدو للبنان الا اسرائيل وهناك تخوف من الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على ارضنا ومياهنا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.