إطلاق الأيام الثقافية الأرمنية في عمان

عمان-الرأي- تنظم وزارة الثقافة الأيام الثقافية الأرمنية في المملكة خلال الفترة 24 إلى 30 الجاري بحضور هاسميك بوغوسيان وزيرة الثقافة الأرمينية.

وتنطلق الفعاليات بحفل الافتتاح الرسمي (العرض الموسيقي للفرقة الأرمينية) على المسرح الرئيسي، ويليه افتتاح معرض (كولاجات) للفنانة آرمينوهي هاروتيونيان- ايكيطيان، قاعة فخر النساء زيد – المركز الثقافي الملكي.

وتجول «الأيام» محافظات الكرك، مأدبا، إربد، وعمان بعروض فنية للفرقة الموسيقية الأرمينية، ونماذج من كنوز دار المخطوطات الارمينية.

ويقدم سفير جمهورية أرمينيا الدكتور آرشاك بولاديان، المسرح الدائري – المركز الثقافي الملكي، يوم الثلاثاء محاضرة حول العلاقات العربية – الأرمنية بعنوان: “أرمينيا والعالم العربي- ماضياً وحاضراً”.

ويقام عرض موسيقي في مركز الحسن الثقافي بالكرك في السابعة من مساء الثلاثاء
ويوم الأربعاء في السابعة مساء عرض موسيقي – مسرح مدرسة الروم الأرثوذكس الجديدة/ مادبا.

ويقام عرض موسيقي، نادي خرجا،إربد حفل اختتام فعاليات الأيام الثقافية الأرمنية بحضور وزيرة الثقافة الارمينية.

إلى ذلك تتوج الزيارة بتوقيع اتفاقية للتعاون الثقافي بين حكومتي البلدين، وهي الاتفاقية الاولى التي توقع بين البلدين الصديقين لفتح المجال امام مزيد من التعاون من حيث اقامة الفعاليات والنشاطات والمشاركة في المهرجانات المختلفة التي ستقام في البلدين.

يتكون الوفد برئاسة وزيرة الثقافة الارمينية هاسميك بوغوسيان من عدد من الفنانين والموسيقيين من أرمينيا، وتهدف «الأيام» إلى توثيق العلاقات الثقافية والفنية بين الاردن وأرمينيا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.