رؤساء الطوائف الأرمنية يلتقون بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي

التقى د. محمد مرسي رئيس الجمهورية، رؤساء كافة الكنائس المسيحية “الإنجيلية، الكاثوليكية، الروم الأرثوذكس، الروم الكاثوليك، السريان الكاثوليك، الأرمن الأرثوذكس، والأرمن الكاثوليك، والإنجليكانية” في الحادية عشرة صباح اليوم بقصر الرئاسة، في إطار تهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية، استكمالاً للقاء الطوائف المسيحية الذي بدأه باستقبال قيادات الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية: “إن الوفد الكنسي الذي يلتقي الرئيس يتضمن ممثلا عن كل كنيسة على النحو التالي “الأنبا يوحنا قلتة عن الكاثوليكية، ود. القس صفوت البياضي عن الإنجيلية، والمطران جورج بكر عن الروم الكاثوليك، والمطران يوسف حنوش عن السريان الكاثوليك، والمطران عادل زكي عن الكنيسة اللاتينية، والمطران جوزيف الحج عن الموارنة، والمطران كريكور أغسطينوس كوسا عن الأرمن الكاثوليك، والمطران أشود مناتساكانيان عن الأرمن الأرثوذكس، والمطران منير حنا عن الكنيسة الإنجليكانية”.

وقال المطران أشود مناتساكانيان: “شكرنا الرئيس على حسن استقباله لنا، وكان اللقاء حميمياً وخرجت بانطباعات إيجابية”.

وأشار الرئيس مرسي أن لقاءات مماثلة ستتكرر في المستقبل أيضاً، وسيواصل الحفاظ على العلاقات الوثيقة والطيبة مع الطوائف المسيحية كافة. وأنه على استعداد لسماع مشاكل الطائفة المسيحية واقتراحاتهم والمبادرة لحل مشاكلهم.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.