اتفاقية تعاون ثقافي بين الأردن وأرمينيا

المدينة نيوز  – وقعت في وزارة الثقافة الخميس اتفاقية بين الأردن وجمهورية أرمينيا، تهدف الى تطوير وتعزيز التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في المجالات الثقافية المختلفة بين البلدين الصديقين.

وتنص الاتفاقية التي وقعها وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار ونظيرته الأرمنية هاسميك بوغوسيان، على التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال تقديم التسهيلات وتبادل المعارض الثقافية وزيارات الفنانين والكتاب والشعراء والموسيقيين والفنيين العاملين في مجال الثقافة.

وتنص كذلك على تبادل إقامة عروض فنية لفرق موسيقية وثقافية وعروض لأفلام روائية ووثائقية، والمشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية التي ينظمها كل منهما.

وبموجب الاتفاقية سيتم التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في مجال المتاحف والمكتبات والأرشيف في كلا البلدين وتشجيع المشاركة في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات والدورات التدريبية في مجالات الثقافة والتراث التي تنظم فيهما.

وأكد وزير الثقافة اهمية اتاحة الفرص بين مثقفي البلدين لتبادل الخبرات بينهما وبما يشجع على التعرف على خصائص وسمات الشعبين الصديقين مبينا ان الثقافة بما فيها من جماليات يمكنها الاسهام في تحسين العلاقات والمساعدة في الاستفادة من مختلف الجوانب والمكونات الثقافية في كلا البلدين.

وأكدت الوزيرة الأرمنية على الاستفادة من تجارب البلدين خاصة انهما يمتلكان موروثا حضاريا كبيرا يمكن البناء عليه.

وتم خلال حفل التوقيع الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مامون التلهوني والوفد الارمني تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الوزيرين.

( بترا )

Leave a Reply

Your email address will not be published.