سركيس أطاميان يترشح لجائزة الدولة التشجيعة للعام 2012 للفنون والإبداع في سورية

تم ترشيح سركيس أطاميان لجائزة الدولة التشجيعية للابداع للعام 2012 في مجال الموسيقى، وهي اهم ثاني جائزة للفن والابداع في الجمهورية العربية السورية.

وسركيس أطاميان هو من مواليد مدينة حلب عام 1977 تلقى دراسته في الثانوية السورية الخاصة. درس الموسيقى وعزف الة البيانو منذ الصغر على يد اساتذة خاصين .

درس علم الهارموني والتوزيع الموسيقي على يد الاستاذ صامويل فاروسيان (استاذ في المعهد العالي (كوميداس) للموسيقى في يريفان – ارمينيا).

عضو نقابة الفنانين .قام بتوزيع اغاني لفرقة كورال حلب للغناء في الاعوام 1997 -1998-1999.

قام توزيع اغنية لمهرجان الاغنية السورية الخامس المقامة في حلب قامت بغنائها الفنانة هاسميك قيومجيان في العام 1998.

قام بتأليف وتسجيل ألبوم موسيقي مكون من ستة عشر مقطوعة تندرج موسيقا هذا الالبوم تحت نمط الموسيقا التأملية الحديثة الشبيهة لموسيقا الافلام مع عمق فلسفي للمقطوعات المؤلفة في العام 2000.

قام ببحث ودراسة الموسيقى الارمنية الشعبية الزجلية واعادة توزيعها وتسجيلها بشكل معاصر وتقديمها حيث قدمت في دمشق، حلب، عمان، بيروت، الكويت، دبي. تقدر بأربعين اغنية في العام 2001 والعمل على هذا المشروع مستمر حتى يومنا هذا ,اضافة الى العمل على البحث عن جذور الموسيقى السورية و تدوينها بشكل اكاديمي .

قام بتأليف الموسيقى لاعمال درامية ووثائقية للتلفزيون العربي السوري .ومسلسل (فتافيت) مؤلف من ثلاثين حلقة للقطاع الخاص في العام 2008.

والفيلم (عندما يضحك الياسمين) إنتاج مديرية الانتاج في التلفزيون العربي السوري في العام 2009. والفيلم الوثائقي (ثائر نسيه التاريخ) إنتاج مديرية الانتاج في التلفزيون العربي السوري في العام 2010.

قام بتأليف الاغنية والفواصل لبرنامج مسابقات للتلفزيون العربي السوري (الطباخ الاول)
فيلم (الصمت المر) إنتاج التربوية السورية في العام 2011. وفيلم وثائقي عن الصحفي الشهيد شكري ابو البرغل للتلفزيون العربي السوري في العام 2012 .
قام بتأليف فواصل موسيقية للقناة الثانية للتلفزيون السوري خاصة بمركز حلب التلفزيوني والاذاعي. وكذلك تأليف وتسجيل ألبوم (روح الشرق) حيث العمل على تقديم الموسيقى العربية السورية في قالب معاصروتحويلها لموسيقى سهلة التلقي في جميع انحاء العالم مع الحفاظ على أصالة الموسيقى العربية السورية.

في العام 2011 قام بتأليف مقطوعة (الى وطني) الموسيقية للتلفزيون العربي السوري في العام 2011 .وكذلك تأليف مقطوعات موسيقية في قالب معاصر مع مزج للآلات الموسيقية العربية لإغناء المكتبة الموسيقية العربية السورية للمقطوعات الالية والعمل من خلال المقطوعات الوصول بالموسيقى السورية الى العالمية.

تم ترشيحه لجائزة الدولة التشجيعة للعام 2012 للفنون والإبداع بثلاث مقطوعات موسيقية.

 

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.