هولاند يؤكد عزمه على اقتراح مشروع قانون جديد يعاقب إنكار إبادة الأرمن

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عزمه على اقتراح قانون جديد يعاقب إنكار إبادة الأرمن، وذلك عقب ما عبر عنه مسؤولو الأرمن إزاء التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية لوران فابيوس خلال لقائه مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بخصوص “العهد الجديد” مع تركيا، مما أوحى بأنه يستبعد إقرار قانون جديد يجرم إنكار إبادة الأرمن.

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت عزمه على اقتراح مشروع قانون جديد يعاقب انكار حصول الابادة الارمنية، وذلك امام ممثلي الجالية الارمنية الذين ابدوا استياء شديدا بعد تصريحات لوزير الخارجية لوران فابيوس حول العلاقة بين فرنسا وتركيا.

وقالت الرئاسة الفرنسية لفرانس برس ان “الرئيس ذكر بالتزاماته خلال الحملة (الانتخابية) وسيفي بها”، مؤكدة حصول اتصال هاتفي اليوم بين هولاند وممثل لمجلس تنسيق المنظمات الارمنية في فرنسا.

من جانبه، قال مجلس تنسيق المنظمات الارمنية في بيان ان هولاند “لا يزال عازما على اقتراح مشروع قانون يهدف الى معاقبة من ينكرون حصول الابادة الارمنية”.

وكان فابيوس ادلى بعد محادثات الخميس مع نظيره التركي احمد داود اوغلو بتصريحات تكلم فيها عن “بدء عهد جديد” في العلاقات بين فرنسا وتركيا، اوحت بانه يستبعد اقرار فرنسا قريبا لقانون جديد يجرم انكار الابادات ومن بينها ابادة الارمن.

وكالات

Leave a Reply

Your email address will not be published.