توزيع الجوائز في مهرجان “المشمش الذهبي” للأفلام في أرمينيا

أنهى المهرجان الدولي التاسع للأفلام “المشمش الذهبي” فعالياته في أرمينيا، وحصل فيلم “في الضباب” للمخرج سيركي لوزنيتسا على جائزة “المشمش الذهبي” لأفضل فيلم. أما جائزة “المشمش الفضي” فحصل عليها المخرجان أنكا ساسنال ووليام سانسال من بولونيا عن فيلم “يبدو جميلاً من بعيد”.

جائزة أفضل فيلم وثائقي كانت من نصيب عماد برناط من فلسطين عن فيلم “خمس كاميرات مكسرة”. وجاء في المرتبة الثانية فيلم أليكسي فاخروشيف من روسيا.

أفضل فيلم أرمني كان من نصيب ناتاليا بيلياوسكيني بعنوان “ان كان جميعهم” وحصل على جائزة “المشمش الذهبي”، أما “المشمش الفضي” فحصل عليها فيلم “نانا” من فرنسا للمخرج فاليري ماساديان.

أفضل فيلم وثائقي أرمني كانت من نصيب “رابسوديا ارمنية” للمخرجين كاسيانا ديرهاروتيونيان وسيزاركانانيان وكاري كانانيان من البرازيل.

في مسابقة الأفلام القصيرة حاز المخرج ادواردو مورودو من البرازيل على جائزة “المشمش الذهبي” عن فيلم “عندما نموت في الليل”. أما جائزة لجنة الحكم فحصل عليها فيلم “المستقبل يمتد الى الأبد” للمخرج التركي أوزجان ألبير.

وحصل فيلم “رابسوديا ارمنية” للمخرجين كاسيانا ديرهاروتيونيان وسيزاركانانيان وكاري كانانيان من البرازيل على جائزة المجلس البريطاني.

وحصل فيلم “وشم جدتي” لسوزان خارداليان (السويد) على جائزة خاصة منحتها أكاديمية الأفلام الوطنية الأرمنية. وحصل فيلم “الأب السيء” لديكران أفيديسيان من فرنسا على جائزة هرانت ماتيفوسيان.

ملحق أزتاك العربي

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.