مطران الأرمن الكاثوليك في مصر يقيم حفل إفطار بحضور نائب وزير الأوقاف

أقام المطران كريكور أوغسطينيوس كوسا حفل إفطار يوم السبت الماضي في كنيسة القديسة تريزا للأرمن الكاثوليك حضره عدد كبير من الشخصيات العامة والمصريين علي رأسهم الشيخ فؤاد عبد العظيم نائب وزير الأوقاف وكيل أول الوزارة لشئون المساجد ود. محمود عزب أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة السوربون ومستشار شيخ الأزهر لشؤون الحوار والدكتور أرمين ملكونيان سفير أرمينيا بالقاهرة.

وألقى  المطران كريكور أوغسطينيوس كوسا، كلمة رحب فيها بالمدعوين، وأعرب عن امتنانه للحضور وعميق شكره لصديقه الشيخ فؤاد عبد العظيم، نائب وزير الأوقاف، الذي لطالما شاركه فى العديد من المناسبات الدينية المسيحية داخل الكنيسة.

وأشار إلى أن إفطار اليوم يمثل لقاء محبة وإخوة لأبناء الوطن الواحد الذين يعيشون على أرض طيبة ويعملون لسعادة هذا الوطن الواحد، وقال “تجمعنا في هذا اليوم محبة بناء الأوطان ليرتفع وطننا عاليًا ويستقر في أمان وسلام، ونعبر عن اهتمامنا بالحق ونبذ الباطل ونشر ثقافة المحبة والسلام”.

من جانبه أوضح نائب وزير الأوقاف أن هناك علاقة قوية ووطيدة تربطنا بالمطران كريكور لأننا جيران في شارع صبري أبو علم حيث يقع مقر الوزارة والمطرانية.

ووجه حديثه للمطران قائلاً: “لكم حقوق شرعية في ديننا وفي كتاب الله، والقرآن الكريم، وسنة النبي محمد “عليه الصلاة والسلام” أوصتنا بكم خيرًا وأنتم أهل وأحباب وجيران وسيظل هذا الحق في رقبتنا إلى يوم الدين”.

وأضاف: أجراس الكنائس والله أكبر في المساجد صنعت من هذا الشعب صخرة قوية عنيدة تقف أمام الأعداء وكل التيارات وسيبقي شعب مصر العظيم قويًا دائمًا بكنائسه ومساجده إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وأكد سفير أرمينيا ملكونيان في كلمته على تقديره للشعب المصري، الذي يحتضن علي أرضه جالية أرمينية تتعدي ستة ألاف نسمة، في القاهرة والإسكندرية، استطاعت التعايش والاندماج مع المجتمع المصري مع الاحتفاظ بهويتها وثقافتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.