الأطفال السوريون الأرمن يعودون الى سوريا بعد قضاء عطلتهم في أرمينيا


عاد يوم الخميس في 23 آب الى دمشق الأطفال السوريون الأرمن برفقة مسؤوليهم من يريفان بعد قضاء عطلة ترفيهية دامت اسبوعين في أرمينيا قامت بتنظيمها وزارة المغتربين في جمهورية أرمينيا بالتعاون مع سفارة جمهورية أرمينيا بدمشق، ورعاية حكومة جمهورية أرمينيا، وكذلك بدعم مادي من شركة الطيران “أرمافيا” والصندوق الخيري “بونيك” واتحاد الأرمن في روسيا والاتحاد الأرمني العالمي. حيث أنجزت الرحلات بين يريفان-دمشق-يريفان ويريفان-حلب-يريفان بالتعاون مع الحكومة الأرمنية وعدد من الوزارات المعنية.

وكان 130 طفلاً من دمشق تتراوح أعمارهم بين 12-16 قد وصلوا الى يريفان في 9 آب، وكان في استقبالهم في مطار زفارتنوتس في يريفان وزيرة المغتربين وسفير الجمهورية العربية السورية في أرمينيا.

لقد قضى الأطفال أيامهم في مخيم “لوساباتس” الواقع في منطقة “هانكافان” المعروفة بطبيعتها الخلابة. وخلال فترة الاسبوعين قام الأطفال بالتعرف على بعض المناطق السياحية في أرمينيا، وكذلك التواصل مع أطفال من أرمينيا، حيث قاموا بزيارة الى العديد من الأماكن في العاصمة يريفان، ومتحف الابادة الأرمنية، وقلعة كارني ومعبد كيغارت، وإيتشميادزين وبحيرة سيفان وغيرها من المناطق السياحية في أرمينيا.

يذكر أنه في 15 آب وصل الى يريفان 149 طفلاً من السوريين الأرمن من حلب تتراوح أعمارهم بين 12-16، وتوجهوا الى مخيم “لوساباتس” أيضاً لقضاء اسبوعين في أحضان الطبيعة.

وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم بالعودة الى مدينتهم دمشق بعد قضاء عطلة ترفيهية في أرمينيا ليستعدوا لبدء العام الدراسي في مدارسهم في 16 أيلول القادم.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.