الأرميني (آرتور أبراهام) ينتزع حزام بطل العالم للملاكمة من شتيغليتز


واصل الملاكم الألماني ارتور أبراهام (من أصل أرميني)، سلسلة نجاحاته في لعبة الملاكمة للمحترفين عندما تمكن تجريد الألماني روبرت شتيغليتز من لقبه بطلاً للعالم حسب تصنيف المنظمة العالمية لوزن المتوسط الثقيل، بفوزه عليه بالنقاط في النزال الذي أقيم بينهما في برلين.

وكانت الأفضلية في البداية  لشتيغليتز الذي ضغط بقوة في الجولات الأولى، ولكن متحديه أبراهام تمكن من قلب موازين القوة لصالحه في الجولات التالية. وفي الجولة الثانية عشرة الأخيرة حاول شتيغليتز إسقاط متحديه بالضربة القاضية لمعرفته بأنه يتخلف عن بالنقاط، لكي يحتفظ بلقبه، ولكن الوقت تداركه. ليفوز أبراهام بالنقاط بإجماع رأي الحكام الثلاثة بنتيجة (116/112) و (116/112) و (115/113) نقطة.

وسبق لأرتور أن توّج بلقب بطولة أوروبا لوزن فوق المتوسط بلائحة المنظمة العالمية للملاكمة، في نيسان الماضي بفوزه على خصمه البولندي بيوتر فيلتتشي فيسكي.

هذا ورفع أرتور أبراهام عدد انتصاراته إلى (35) بينها (27) بالضربة الفنية القاضية في (38) نزال مقابل (3) هزائم .

بقي أن نشير أن ارتور أبراهام المولود في العاصمة الأرمينية (يريفان) في 20 شباط عام 1980 بدأ مشواره الاحترافي عام (2003) بلقاء الألماني فرانك كاري في 16 آب ومنذ ذلك التاريخ حقق آرتور (31) فوزاً متتالياً قبل أن يتلقى هزيمته الأولى أمام الأميركي أندريه وارد في 27 آذار عام 2010 ثم تلقى هزيمته الثانية على التوالي أمام البريطاني كارل فروك في 27 تشرين الثاني 2010 قبل أن يفوز على الكرواتي ستيبان بوزيتش ، وفي 14 أيار 2011 تلقى هزيمته الأخيرة أمام الأميركي أندريه ديريل ومن ثم حقق فوزين متتاليين في العام الحالي على كل من الأرجنتيني بابلو فارياس وعلى البولندي بيوتر فيلتتشي فيسكي وأخيراً على الألماني روبرت شتيغليتز.

بقلم هراير جيفانيان

خاص لملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.