نائب رئيس الوزراء العراقي في أرمينيا

بغداد (إيبا) التقى نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس  اليوم في العاصمة الارمينية يريفان نائب رئيس وزراء جمهورية ارمينيا أرمين كيفوركيان. ورحب كيفوركيان بنائب رئيس الوزراء والوفد المرافق له متمنيا له طيب الاقامة في يريفان ونجاح زياراتهم من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وارمينيا. واشار الى اهمية هذه الزيارة والتي تعتبر الاولى لوفد عراقي رفيع المستوى مشيرا الى ان افاق عديدة للتعاون ممكن ان تعقد بين الطرفين كالزراعة والصناعة والطاقة والصحة وتبادل الخبرات.

وشكر شاويس نائب رئيس الوزراء الارميني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة واشار الى ان العراق يتطلع الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين كما اوضح ان الوفد العراقي مهتم بالتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والطاقة والصحة والاستثمار وتبادل الخبرات كما يمكن التعاون على الصعيد الاقليمي والدولي في مجالات حقوق الانسان وارساء الديمقراطية.

ودعا شاويس الشركات العامة والخاصة الارمينية للمشاركة في معرض بغداد الدولي ودخول السوق العراقية مما سيعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين. واشار الى ان العراق لدية قرار من وزارة الخارجية بفتح سفارته في يريفان من اجل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية والثقافية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.