افتتاح معرض الجمعية الأرمنية للثقافة “هاماسكائين” برعاية رئيس وزراء لبنان

وطنية – 7/9/2012 برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وحضوره، افتتح المعرض الجماعي للجمعية الأرمنية للثقافة والتعليم (هاماسكائين) وغاليري لوسي توتونجيان تحت عنوان “ليبانان”، أي لبنان باللغة الأرمنية، في فيلا زين في وسط بيروت، في حضور حشد من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والإقتصادية والإجتماعية والفنية، تقدمها وزير الصناعة فريج صابونجيان، وزير الدولة بانوس مانجيان، النائب آغوب بقرادونيان، نواب سابقون، الأمين العام لحزب الطاشناق هوفيك مخيتاريان وممثلون للطوائف الأرمنية الثلاث ورئيس بلدية برج حمود أنطو ميسيريان.

بعد النشيد الوطني وقص شريط الافتتاح، جال ميقاتي ترافقه عقيلته السيدة مي في المعرض الذي ضم أعمالا فنية توزعت بين لوحات زيتية وتشكيلية واكريليك ومنحوتات برونزية لستة وثلاثين فنانا.

وفي المناسبة، تحدث مدير دار النشر وصالة العرض لجمعية “هاماسكائين” آغوب هافاتيان فشكر ميقاتي “لما أبداه من صادق الود والإكرام برعايته المعرض”، مشيرا الى أن “الشعار الذي أطلقتموه لحكومتكم كلنا للوطن كلنا للعمل، كان له أبلغ وقع في نفوس ابناء الطائفة الأرمنية”، ومكررا تأكيد “التزام الأرمن المطلق إعلاء شأن وطننا المفدى لبنان في كل الميادين، وخصوصا في ميدان الثقافة”.

ثم قال ميقاتي: “وسط الصخب السياسي القائم، أنا مسرور جدا لان الثقافة بخير، مما يؤكد ان لبنان ايضا بألف خير، وما دام هناك مبدعون يؤمنون بهذا الوطن ويعملون لنهضته، فإن هذا الوطن سيبقى مميزا بين دول العالم. نهنئكم على هذا المعرض ونفخر بإبداعاتكم وبحضوركم الفاعل مواطنين اعزاء في وطن يحتضنا جميعا هو لبنان، لا فضل لأحد فيه على سواه الا بمقدار محبته وإخلاصه”.

وفي ختام الاحتفال تسلم ميقاتي من ممثل جمعية “هاماسكائين” سركيس أرمينيان درع تقدير.

صحافة لبنانية

Leave a Reply

Your email address will not be published.