بحث سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين الأردن وارمينيا

عمان 18 ايلول(بترا)- بحث النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن عيسى حيدر مراد خلال لقائه وفدا دبلوماسيا من ارمينيا سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.
واعرب مراد خلال لقائه الوفد الذي ترأسه نائب وزير الخارجية سيرغي ماناساريان، عن أمله في النهوض بعلاقات البلدين التجارية نحو آفاق جديدة وواسعة والبناء على اواصر الصداقة التي تجمعهما.

وقال ان غرفة تجارة الاردن التي تعتبر المظلة الأولى للقطاع التجاري حريصة على توفير ارضية صلبة لفتح صفحة جديدة والانطلاق بعلاقات البلدين الاقتصادية نحو آفاق ارحب وأوسع.

واكد ان رفع التبادل التجاري بين البلدين يتطلب بذل الجهود للعمل على تصحيح الخلل التجاري من خلال التعرف على المنتجات المتاحة، وازالة العوائق من امام حركة التجارة ومد جسور التعاون مع أصحاب الأعمال والتجار في كلا البلدين.

وأشار مراد الى ان مجالات التعاون بين البلدين الصديقين كبيرة وواسعة وهناك العديد من القطاعات التي يمكن التعاون والاستثمار فيها سيما في قطاع الأدوية والمستحضرات الطبية والعلاجية والطاقة المتجددة والتعدين والاتصالات والمؤسسات المصرفية والمالية والصناعات الكيماوية وأملاح البحر الميت والأسمدة والمواد الغذائية والمعدات الصناعية.

ولفت الى ان الاردن يملك مقومات كبيرة في القطاع الزراعي يمكن ان توفر حاجات ارمينيا من الخضروات والفواكه على مدار العام.

وشدد مراد على ضرورة تفعيل العلاقة بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين وفتح باب التواصل والاتصال والتعاون ما بين غرف التجارة. واقترح توقيع اتفاقيتي تعاون ومجلس أعمال مشترك بهدف تعزيز الروابط بين أصحاب الأعمال وزيادة التبادل التجاري، ودراسة مجالات الاستثمار.

واشار مراد الى أن الأردن انجز منظومة متكاملة من الإصلاحات السياسية بقيادة ودعم من جلالة الملك عبد الله الثاني ستتوج بانتخابات برلمانية للانتقال بالمملكة الى مرحلة جديدة من البناء والتقدم يلازمها اصلاحات اقتصادية بالتشارك بين القطاعين العام والخاص للمحافظة على ديمومة الاقتصاد الوطني وتحقيق معدلات نمو تنعكس على حياة ومعيشة المواطنين.

وتم خلال اللقاء اطلاع الوفد الضيف على بيئة الاستثمار والاعمال في المملكة التي ترتكز على مقومات كبيرة ابرزها الامن والاستقرار السياسي والعديد من التشريعات العصرية لاستقطاب الاستثمارات الخارجية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.