رسالة سفير جمهورية أرمينيا في لبنان بمناسبة الذكرى 21 لاستقلال جمهورية أرمينيا

بمناسبة الذكرى 21 لاستقلال أرمينيا بعث السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية أرمينيا في لبنان أشود كوتشاريان برسالة عبر الصحافة الأرمنية هنأ فيها الشعب الأرمني بمناسبة استقلال جمهورية أرمينياԿ مشيراً الى أن هذا اليوم يعتبر يوم عز وتحقيق لحلم لطالما حلم به الشعب الأرمني. وأنه “علينا نقل القيم المكتسبة من الأجيال الماضية التي دافعت عن أرمينيا وجعلتها حرة مستقلة الى الأجيال الأرمنية القادمة”.

وأكد كوتشاريان الى أن أرمينيا إذ تحتفل باستقلالها الـ21، وهي تتعرض لحملات عدائية من قبل تركيا وأذربيجان من خلال الحصار غير القانوني، في ظروف تغيب فيها التعاون الاقليمي والأزمة المالية العالمية، لكن أرمينيا تعتبر شريكاً مستقراً في المجال الدولي، والسياسية الخارجية لأرمينيا بنيت على أساس الثقة المتبادلة والمصالح والواجبات المتبادلة.

كما تناولت رسالة السفير الفضيحة التي كشفت الصفقة الأذرية الهنغارية بشأن تسليم المجرم الأذري الى السلطات الأذرية وإطلاق سراحه التي سببت ضرراً لعملية تسوية قضية كاراياخ الجبلية والجهود المبذولة بشأن أم واستقرار المنطقة.

كما استعرض كوتشاريان الانجازات التي تمت خلال هذا العام من نشاطات تخص اعلان يريفان عاصمة للكتاب والنشاطات الخاصة بالاحتفال بالذكرى الـ500 للطباعة الأرمنية، وكذلك الفوز في مجال الرياضة والشطرنج.

موجهاً كلامه أيضاً الى الأرمن في لبنان تناول السفير أيضاً مساهمات الأرمن في لبنان في ازدهار جمهورية أرمينيا، الى جانب واجباتهم في لبنان في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية لما فيه خير في تطوير العلاقات الأرمينية اللبنانية.

ومستعيناً بخطاب رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان قال إن الأرمن يصبحون أقوياء عند توحدهم لحل الأزمات العامة ومواجهة التحديات.

أما فيما يخص مئوية الابادة الأرمنية أشار السفير الى أن النشاطات موجهة للاحتفال بالمئوية والتدابير الموحدة مستمرة بشأن الاعتراف بالابادة الأرمنية.

وفي نهاية الرسالة أعرب السفير كوتشاريان عن تمنياته بالسلام والازدهار، والمزيد من تحقيق الأهداف والانجازات.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.