وفد من جمهورية ارمينيا يزور غرفة تجارة عمان

المدينة نيوز – بحث اعضاء من مجلس ادارة غرفة تجارة عمان خلال لقائهم وفدا دبلوماسيا من جمهورية ارمينيا ترأسه نائب وزير الخارجية سيرغي ماناساريان سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وحسب بيان صحافي للغرفة  السبت تم خلال اللقاء اطلاع الوفد الضيف على بيئة الأعمال في الأردن المدعومة بالأمن والاستقرار وبحزمة من القوانين والتشريعات والأنظمة العصرية المحفزة والمشجعة على للنشاط الاقتصادي.

واكد النائب الأول لرئيس الغرفة فايز الفاعوري ضرورة النهوض بعلاقات البلدين التجارية والاقتصادية التي لا زالت محدودة الى آفاق جديدة وواسعة والبناء على أواصر الصداقة التي تجمعهما.

ولفت الفاعوري الى ان الغرفة على اتم الاستعداد لتوفير التسهيلات للقطاع الخاص في جمهورية أرمينيا وتقديم المعلومات والإحصائيات والتشريعات الاقتصادية، وإقامة المعارض بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأشار الى ان غرفة تجارة عمان، التي تأسست عام 1923، تعتبر من أهم المؤسسات الخدماتية في المملكة وتضم تحت مظلتها ما يزيد على 42 ألف شركة ومؤسسة تجارية وخدمية، برؤوس أموال تقدر بنحو43 مليار دينار.

وقال الفاعوري ان الأردن يمتلك موقعا جغرافيا مميزا يؤهله ليكون بوابة للتجارة والخدمات في المنطقة، بالإضافة الى ارتباطه بمجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية الدولية والاقليمية المحفزة للتجارة والاستثمار والوصول لحوالي مليار مستهلك حول العالم.

ودعا امين سر مجلس الغرفة المهندس باسم فراج الى التعاون في المجال السياحي بين البلدين الصديقين، وتشجيع تبادل الوفود والأفواج السياحية، مشيرا الى ان الأردن يمتلك مقومات سياحية بمختلف المجالات الترفيهية والعلاجية والدينية.

وبين فراج ان لدى الأردن امكانيات كبيرة لتصدير الفوسفات والأسمدة واملاح البوتاس والأدوية والاسمنت واملاح البحر الميت ومنتجات صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني وفي مقدمتها الطاقة.

بدوره، اكد ماناساريان حرص بلاده على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع الأردن ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين واقامة استثمارات مشتركة.

(بترا)

Leave a Reply

Your email address will not be published.