كاثوليكوس عموم الأرمن يستقبل وفداً مصرياً من مفكرين ومحررين وصحفيين

استقبل كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وفداً من مفكرين ومحررين وصحفيين مصريين برفقة مسؤول اللجنة الأرمنية في مصر السيد أرمين مظلوميان.

وأفاد مكتب الكاثوليكوسية أن السيد مظلوميان قام بتعريف أعضاء الوفد المصري للكاثوليكوس مشيراً الى هدف الزيارة الى جمهورية أرمينيا وهو إتاحة الفرصة للتعرف عن كثب على الثقافة الأرمنية والقيم الروحية الأرمنية.

وقد استعرض الكاثوليكوس كاريكين الثاني تاريخ الكنيسة الأرمنية ومقر الكاثوليكوسية في أيشتميادزين، مشيراً الى دور الكنيسة الأرمنية في حياة الأرمن.

كما رحب الكاثوليكوس بتنظيم زيارات مماثلة التي تسهم في توطيد العلاقات المتبادلة، وأعرب عن ارتياحه للدور الذي يلعبه الأرمن في مصر كونهم مواطنون مصريون يخدمون بلدهم مصر ويسهمون في تطويرها وازدهارها.

وأجاب الكاثوليكوس على أسئلة المفكرين والصحفيين بخصوص التعايش الديني، والعلاقات بين الكنيسة القبطية والأرمنية، إضافة الى النشاطات التي ستتم بمناسبة الذكرى المئوية للابادة الأرمنية، وجهود الكنيسة الأرمنية في تسوية مشاكل إقليمية عالقة، الى جانب النزاع في كاراباخ الجبلية.

يذكر أن الوفد المصري كان يضم الدكتور محمد رفعت الإمام، ومحررين وصحفيين من الأهرام وفيتو الاسبوعية وغيرها من الصحف المصرية المعروفة.

ملحق أزتاك العربي

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.