ايران تقيم اسبوعاً ثقافياً في أرمينيا

أفادت وكالة انباء الكتاب الايرانية أن وزیر الثقافة والإرشاد الإسلامي أعلن خلال لقائه مع وزیرة شؤون المهجر في أرمینیا هرانوش هاکوبیان في مكتبه عن اقامة الأسبوع الثقافي الإیراني في أرمینیا قائلاً بأنه سيتم خلال هذا الأسبوع عرض الأعمال والآثار الإیرانیة الفاخرة والنفیسة بهدف تعریف الثقافة الإیرانیة الراقیة ونشرها.

واعتبر الدکتور سید محمد حسیني مستوی العلاقات الثقافیة بین  ایران و أرمینیا جیدا مؤکدا أن هناك قدرات ومؤهلات لرفع مستوی العلاقات الثنائیة، کما أشار الی اقامة الأسبوع الثقافي الایراني في ارمینيا قائلا أنه ورغم أن الجمهور في کلا البلدین لهم معرفة تاریخیة عن نظرائهم الا أن مثل هذه المشاریع الثقافیة ستساعد بالتأکید علي رفع مستوی المعرفة الثقافیة الثنائیة.

ونوه الی الذکری الـ 500 لنشر الکتاب في أرمینیا قائلا أن کتابا تُرجم بهذه المناسبة الی الأرمینیة وهو یحمل عنوان “المشاهیر الإیرانیون والأرمن”.

وطالب حسیني خلال لقائه مع نظیرته الأرمینیة بتمدید مذکرة التفاهم الثقافي بین البلدین قائلا أن وزارة الثقافة الإیرانیة علی استعداد کامل لتنفيذ هذا الأمر بهدف افساح المجال في رفع مستوی العلاقات الثقافیة الثنائیة مركزاً عي استعداد ایران لوضع انجازاتها العلمیة في متناول المراکز العلمیة في ارمینیا.

ومن جهتها طالبت وزیرة شؤون المهجر في ارمینيا هرانوش هاکوبیان بإعلاء مستوی العلاقات الثقافیة بین البلدین خاصة في مجال تعلیم اللغتین الفارسیة والأرمینیة. وأشارت الی ضرورة انجاز الابحاث والدراسات في مجال الدراسات الأرمینیة قائلة لو رفعنا مدی معرفتنا بثقافتنا وسنننا وتقالیدنا فسوف نرسخ علاقات افضل بیننا ونظرائنا في کلا البلدین.

Leave a Reply

Your email address will not be published.