غداً.. أرمينيا تواجه إيطاليا في يريفان..

تصفيات كأس العالم (البرازيل 2014)

سيكون ملعب (هرازدان) في العاصمة الأرمينية يريفان غداً الجمعة الساعة الثامنة مساء بتوقيت (بيروت ودمشق) مسرحاً للمواجهة المنتظرة بين أرمينيا وإيطاليا ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة (20) من بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي تستضيفها البرازيل في الفترة من 12 حزيران إلى 13 تموز من عام 2014.

المواجهة تاريخية بين المنتخبين كونها الأولى على مستوى المنتخب الأول ، ويدخلها منتخب أرمينيا أملاً لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والفوز على أبطال العالم (3 مرات أعوام 1938و 1982و 2006).

ويحتفل المنتخب الأرميني يوم الأحد المقبل بالذكرى العشرين لأول مباراة له، التي جرت في مولدافيا بعد عام من انفصال أرمينيا عن الاتحاد السوفياتي.

المهمة إذا لن تكون سهلة على أبناء فارتان ميناسيان ومجرد الخروج بنتيجة التعادل سيكون مكسباً لمنتخب أرمينيا الذي يملك في رصيده (3) نقاط من فوزعلى مالطا 1/0 وخسارة أمام بلغاريا بالنتيجة عينها، في حين بدأ منتخب إيطاليا مشواره في التصفيات بتعادل مخيب مع بلغاريا 2/2 قبل الفوز على مالطا 2/0.

وكان تشيزاري برانديللي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أعلن التشكيلة الرسمية لمنتخب بلاده لمواجهة أرمينيا وحسب شبكة (ميدياست) الإيطالية فأن التشكيلة المختارة تدل على خطة 4-3-1-2 التي سيتبعها برانديللي في لقاء الغد.

وستكون التشكيلة الأساسية مكونة من: جيانلويجي بوفون في حراسة المرمى، وفي الدفاع كريستيان ماجيو وأندريا برازالي وليوناردو بونوتشي ودومونيكو كرتشيتو أو (جيورجيو كيلليني). وفي الوسط: دانييلي دي روسي وأندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو وريكاردو مونتوليفو وفي الهدوم سيباستيان جوفينكو ودانييلي أوسفالدو وماريو بالوتيللي.

من جهته أعلن ميناسيان تشكيلة منتخب أرمينيا والمؤلفة من:

حراس المرمى: رومان بيريزوفسكي (دينامو موسكو الروسي)- كيفورك كاسباروف (ميكا أشتاراك)- آرتور هارتيونيان (شيراك).

الدفاع: روبرت أرزومانيان (سسكا أنرجي الروسي)- هراير مكويان (سبارتاك نالتشيك الروسي)- فاليري أليكسانيان (سانات نفط الإيراني)- أرتاك يديغاريان (ميتالو دونتسك الأوكراني)- كامو هوفانيسيان (بيونيك)- هوفانيس هامبارتسوميان (بانانتس)- تارون فوسكانيان (بيونيك).

الوسط: كارلين مكرديتشيان (ميتالور دونتسك الأوكراني)- آرتور إيديغاريان (هوفيرلا الأوكراني)- هنريك مخيتاريان (شاختار دونتسك الأوكراني)- دافيد مانويان (بيونيك)- آرتور يوسباشيان (بيونيك)- إدغار مانوتشاريان (أورال الروسي)- إدغار مالاكيان (فيكتوريا بلزن التشيكي)- زافين بادويان (باتي بوريسوف البيلاروسي)- كارين موراديان (شيراك)- آراز أوزبيليز (كوبان الروسي).

الهجوم: آرتور ساركيسوف (فولغا الروسي)- يورا موفسيسيان (كراسنودار الروسي).

هذا وضمن نفس المجموعة الثانية تلتقي تشيكيا مع مالطا في براغ الساعة السابعة مساء ، كما تلعب بلغاريا مع الدانمارك في صوفيا الساعة التاسعة مساء.

ترتيب فرق المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

إيطاليا

2

1

1

0

4

2

4

بلغاريا

2

1

1

0

3

2

4

أرمينيا

2

1

0

1

1

1

3

تشيكيا

1

0

1

0

0

0

1

الدانمارك

1

0

1

0

0

0

1

مالطا

2

0

0

2

0

3

0

هراير جيفانيان

خاص لملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.