موقع الكتروني للسياحة يحذر السياح: أذربيجان إحدى الدول الخمس الخطرة في العالم

تأتي أذربيجان في المرتبة الثالثة بعد بابوا غينيا الجديدة وهايتي ضمن قائمة الدول الخمس الخطرة في العالم، والتي حذر الموقع الإلكتروني TravelVivi الذي يعمل كدليل سياحي السياح من التوجه إلى أذربيجان. وأضاف الموقع أنه توجد أماكن سياحية رائعة في أوروبا وأوستراليا وكندا والولايات المتحدة وغيرها بإستطاعة الشركات تقديم اقتراحات مثيرة بالنسبة للسياح، ولكن في نفس الوقت هناك أماكن في العالم حيث يمكن أن يختطفوك وينهبوك ويلحقون الأذى بك. ولذا نعرض عليكم تلك البلدان التي يجب إبعادها من قائمة الرحلات السياحية”.

ووصف الموقع أذربيجان بأنها معروفة “ببلد النيران”. رغم الطبيعة الجميلة والأماكن التي تثير الإهتمام فإن أذربيجان الغنية بالنفط تواصل البقاء في قائمة الدول التي تسبب القلق الكبير وخاصة فيما يتعلق بوسائل الإعلام العامة وحرية التعبير عن الرأي.

وأشار الموقع الى وجود مخاوف لتعرض السياح للهجوم الجسدي نتيجة الإنتماء العرقي أو الديني وحتى نتيجة لون البشرة. وكانت وسائل الإعلام الدولية قد بدأت تسلط الضوء على هذا البلد الخطر خاصة بعد إطلاق سراح المجرم راميل سافاروف الذي قتل الضابط الأرمني، ومنحته الحكومة الأذرية جائزة وتم ترفيع رتبته العسكرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.