البطريرك الراعي يرعى إصدار كتاب المطران خاتشريان

احتفلت «دار المراد» بصدور كتاب «في المسيرة نحو السعادة» باللغة العربية لمطران الأرمن الأرثوذكس كيغام خاتشريان، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في جامعة الروح القدس – الكسليك، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي.

ورأى رئيس «جمعية الصناعيين» نعمة افرام انه وفي ظل أزمة وجودية تأتي صرخة البطريرك لتحويل المخاطر المحيطة بنا الى فرصة لاعادة تجديد الوعود بين شركاء الوطن حول رسالة وكيانية ونظام لبنان، وهو دور لعبته البطريركية المارونية في نشر المفاصل الاساسية التكوينية في التاريخ القديم والحديث على قواعد المواطنة والانتماء واولوية الولاء.
واشار العلامة السيد هاني فحص الى أنه عندما قرأ الكتاب المنمنم شكلا ومضمونا وجد كاتبه فيه، سلاسة وعذوبة والحاحا على الروح واشواقها يتساوى في جمالياته غلافه وحرفه واخراجه ولوحاته ما جعله يشعر بحنان الناشر. وتطرق رئيس العلاقات العامة في جامعة سيدة اللويزة الشاعر الدكتور سهيل مطر الى عمق معاني الكتاب.

من جهته، اشار سفير أرمينيا في لبنان اشود كوتشاريان الى انه وفي غمرة الاضطراب، واشتداد الظلمة، وانعدام الرؤية، وتشتت الاراء، يأتي تعيين البطريرك بشارة بطرس الراعي كاردينالا ليؤكد مدى تمسك قداسة البابا بلبنان وثقته بشعار غبطته شركة ومحبة.
واختار الراعي مقاطع من الكتاب وشرحها للحضور، مؤكداً ان كتاب كيغام يأتي مع دعوة الكنيسة الى إعلان جديد للانجيل.

  1. أتمنى أن تنشر على صفحات آزتاك العربي مقتطفات من الكتاب

Leave a Reply

Your email address will not be published.