زيارة نائب رئيس وزراء جمهورية أرمينيا الى العراق

بغداد- أصوات العراق: دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، خلال لقائه بنائب رئيس وزراء جمهورية ارمينيا، الى تطوير العلاقات الثنائية وتشكيل لجان لتفعيل التعاون على مختلف المستويات واتمام اتفاقية التعاون بأقرب وقت ممكن، واستكشاف ميادين التعاون الثنائي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن “نوري المالكي استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم الأربعاء، نائب رئيس وزراء جمهورية أرمينيا أرمين كيفوركيان والوفد المرافق له، واكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وتشكيل لجان لتفعيل التعاون على مختلف المستويات واستكشاف ميادين التعاون الثنائي”.

ودعا رئيس الوزراء الى “اتمام اتفاقية التعاون بين البلدين بأقرب وقت ممكن”، مؤكدا  ان العراق يخطط لانشاء شبكة من الطرق وسكك الحديد التي يمكن ان تجعل منه ممرا للبضائع والسلع الى اوروبا.

وحول استهداف الطائفة الارمنية من قبل الارهابيين، اكد رئيس الوزراء ان “المسيحيين بشكل عام شركاء اصليون في هذا البلد الذي لم يعد حكرا لطائفة او حزب وانما هو وطن لكل العراقيين، وإن الارهاب استهدف العراقيين بغض النظر عن دياناتهم وطوائفهم”.

من جانبه اكد نائب رئيس الوزراء الأرميني رغبة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات سيما في مجال النفط والغاز والنقل، كما وجه دعوة رسمية الى رئيس الوزراء لزيارة ارمينيا، ووعد سيادته بتلبيتها بأقرب وقت ممكن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.