أمسية موسيقية للأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة هاروت فازليان، وعازف البيانو فارتان ماميكونيان في إطار فعاليات الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية

ضمن إطار الفعاليات التي تقوم بها الهيئة المركزية في لبنان للذكرى المئوية للإبادة الأرمنية أقيم في كنيسة القديس يوسف لليسوعيين أمسية موسيقية كلاسيكية للأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة هاروت فازليان، وعلى البيانو العازف العالمي فارتان ماميكونيان.

وكان الاحتفال برعاية وزير الثقافة كابي ليون بالتعاون مع السفارة الأرمنية في لبنان والهيئة المركزية في لبنان للذكرى المئوية للإبادة الأرمنية وصندوق “بونيك” للتنمية البشرية.

وحضر الأمسية مطران الأرمن في لبنان كيغام خاتشريان وميشيل دو شدرفيان ممثل الوزير ليون، وسفير جمهورية أرمينيا في لبنان آشود كوتشاريان وجمع كبير من رجال السياسة والثقافة.

ألقى سفير جمهورية أرمينيا في لبنان آشود كوتشاريان كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور وقدم نبذة عن العازف العالمي الأرمني وارطان ماميكونيان. كما قدم شكره لكل من دعم الحفلة مشيراً الى أنها الحفلة الموسيقية (21) ضمن أمسيات موسيقية ستقام خلال فعاليات الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية والتي ستبلغ 100 أمسية موسيقية.

كما ألقى ميشيل دو شدرفيان ممثل وزير الثقافة ليون كلمة (سنوردها لاحقاً).

وبدأت الفرقة بالعزف حيث تضمن البرنامج مقطوعات من ساريان السمفونيا الرابعة “الواحة المشمسة”، فرانز ليست “كونشرتو للبيانو رقم 1″، آرام خاتشاتوريان “منوعات من سبارتاكوس”، “أداجيو سبارتاكوس”، “رقصة السيف”، وألكسندر أروتيونيان “السمفونيا رقم 1”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.