توزيع الدفعة الثالثة من المساعدات الأرمينية على الأسر المتضررة في حلب

بدأ فرع الهلال الأحمر السوري بحلب اليوم توزيع المساعدات المقدمة من الشعب الأرميني إلى السوريين لمساعدتهم على مواجهة ما لحق بهم من أضرار جراء جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة والعقوبات الاقتصادية الظالمة التي فرضتها دول غربية وإقليمية عليهم.

وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال إلى أن السوريين يقدرون موقف الشعب الأرميني على هذه الخطوة الإنسانية التي تصب في إطار حرص جمهورية أرمينيا حكومة وشعباً على علاقتها الطيبة مع سورية وشعبها لافتاً إلى التاريخ الطويل من التعاون بين الشعبين السوري والأرميني.

من جانبه أشار محافظ حلب محمد وحيد عقاد إلى أن هذه المساعدات هي تأكيد وترجمة لعمق علاقات الاخوة والمحبة والتعاون بين الشعبين السوري والأرميني لافتا إلى أن السوريين لن ينسوا مواقف الشعوب التي تساندهم في مواجهة ما يتعرضون له من إرهاب المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يدعمها ويساندها من جهات إقليمية ودولية مؤكدا أن سورية التي حملت رسالة الحضارة الإنسانية لكل الشعوب ستنتصر على الإرهاب وداعميه.

ولفت هائل عاصي مدير فرع الهلال الأحمر السوري في حلب إلى أهمية هذه المساعدات بالنسبة للأسر السورية المحتاجة والمتضررة من جرائم الإرهابيين مبيناً أنه يتم توزيعها بالتعاون مع السفارة الأرمينية ومطرانية الأرمن الأرثوذكس.

حضر عملية استلام وتوزيع المساعدات الإنسانية الأرمينية المطران شاهان سركسيان رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس في حلب وعدد من المعنيين.

وكانت الطائرة الأرمينية قد وصلت مطار حلب الدولي أول أمس وهي تحمل الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الأرميني للشعب السوري بعد أن سبقتها دفعتان من المساعدات الإنسانية خلال الفترة الماضية.

حلب – سانا

Leave a Reply

Your email address will not be published.