المعرض الفردي الثاني للفنان رافي يداليان “لمحة من الحياة”

افتتح معرض الفنان رافي يداليان بعنوان “Glimpse of Life” (لمحة من الحياة) في غاليري piece Unique في منطقة الصيفي فيلادج في وسط بيروت برعاية السفارة الأرمنية في لبنان، وبحضور حشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية وممثلي وسائل الاعلام.

الفنان رافي يداليان هو مواليد عام 1973، نظم أول معرض فردي له عام 1992، وشارك في عدة معارض جماعية حتى عام 2012. درس الفنان في المعهد اللبناني للفنون الجميلة (ALBA) وفي معهد Fine Art Toros Roslin .

وهو خريج الـ College Artistique de la  Mode Moderne وعضو في الجمعية الفنية اللبنانية للرسامين والنحاتين. ومنذ عام 2006،  يعمل يداليان كأستاذ للفن في جامعة Haigazian، واعماله معروضة في حاضرة الفاتيكان ضمن مجموعة البابا بنديكتوس السادس عشر، وفي متحف الإبادة الأرمنية في أرمينيا، وفي متحف بزمار للأرمن الكاثوليك في لبنان.

من بين أعماله المعروفة على نطاق عالمي، نصب برونزي لهاغوب ميغابارد في دير بزمار تم إنجازه للاحتفال بالذكرى 500 لطباعة أول كتاب أرمني “Ourpatakirk” وذلك بمناسبة زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لدير بزمار، ونصب جامعة الروح القدس في الكسليك (USEK)، ونصب Beirut International Award Festival “BIAF”، بالاضافة الى منحوتات الملائكة لكنيسة الصليب المقدس في الزلقا.

يذكر أن المعرض يستمر حتى 17 تشرين الثاني 2012 . ويعتبر المعرض الفردي الثاني للفنان حيث يضم 5 منحوتات برونزية و32 عملاً فنياً بأحجام مختلفة، زيتية وأكريليك.

وكان السفير الأرمني قد ألقى كلمة افتتاحية أثنى فيها على الخط الفني الذي يتناوله الفنان رافي يداليان، واعتبره فناناً موهوباً مشدداً على عمله الأبرز والعالمي هاكوب ميغابارد.

  1. اتمنى أن تعرض صور أعماله **

Leave a Reply

Your email address will not be published.