افتتاح معرض التراث الأرمني في الكويت

أشار السفير الأرمني فادي تشارتشو، إلى ان افتتاح معرض التراث الارمني الاول في فندق الكوستا ديل يأتي في سياق اللجنة المشتركة بين البلدين المقرر عقدها نهاية العام الجاري. ولفت السفير الأرمني إلى ان المعرض المقام للمرة الاولى يضم العديد من المنتجات.

أشار السفير الأرمني فادي تشارتشو، إلى ان افتتاح معرض التراث الارمني الاول في فندق الكوستا ديل يأتي في سياق اللجنة المشتركة بين البلدين المقرر عقدها نهاية العام الجاري.

ولفت السفير الأرمني إلى ان المعرض المقام للمرة الاولى يضم العديد من المنتجات اليدوية والتي سيود نتاج بيعها للمجتمع الأرمني في الكويت، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات التي تجمع الكويت وبلاده وبالرعاية التي يلقاها الأرمن في الكويت. ومن جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة في مستشفى السلام الدولي الراعي البلاتيني والرسمي للحفل علياء السيد: إن مشاركتهم في هذا المعرض تأتي في اطار العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تحرص المستشفى على المشاركة فيها في إطار خطتها التوسعية والخاصة بالمشاركات الاجتماعية والتي تعتبر مهمة جدا بالنسبة لنا.

وأضافت: علاقتنا بالمجتمع وفعالياته لا تنحصر فقط في شكلها النمطي والمتعلق بالمرض والعلاج فحسب وإنما نتطلع من خلال تلك المشاركات إلى تفعيل الدور الاجتماعي لنا كمؤسسة طبية كويتية تتفاعل مع الحراك الاحتماعي وتتأثر به، لافتا إلى أن مشاركتهم من خلال توفير طاقم طبي لإجراء الفحوصات الطبية للمشاركين في الفعالية في إطار حرصها على دعم أنشطة الجاليات والسفارات الموجودة على أرض الكويت. وأشارت أنهم تربطهم علاقات طيبة كمؤسسة طبية مع السفارة الأرمنية، حيث تم اقامة العديد من الفعاليات المشتركة مع السفارة داخل وخارج البلاد، مؤكدة في الوقت نفسه، أن هذه المشاركة من شأنها تعزيز الوعي الصحي والثقافي في مختلف الجوانب الصحية والتي تحتاج إلى إثارة الوعي بشأنها. ونوهت السيد إلى ان برنامج المشاركات الاجتماعية للمستشفى خلال العام المقبل حافل بالعديد من المساهمات والرعايات بالمشاركة في قطاعات عامة وخاصة، مشيرة إلى ان التفاعل الكبير الذي تحظى به الحملات التي تقوم بها مستشفى السلام الدولي من قبل الجمهور تشجع على الأوسع في الجانب الإجتماعي والتواجد بقدر المستطاع في مختلف الفعاليات التي يشهدها المجتمع.

الرأي

Leave a Reply

Your email address will not be published.