أرمينيا ترغب في تطوير العلاقات مع إقليم كردستان

استقبل رئيس مجلس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني، نائب رئيس مجلس الوزراء لجمهورية أرمينيا أرمين كيفوركيان والوفد المرافق له، وأعرب الضيف الأرميني خلال اللقاء عن سعادته لزيارة إقليم كردستان، كما نقل تحيات رئيس جمهورية أرمينيا ورئيس وزرائها إلى رئيس حكومة الإقليم، وأعلن عن أهداف الزيارة، قائلاً: “جئنا للإطلاع على أوضاع الإقليم بشكل مباشر والبدء بمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية مع إقليم كردستان”.

وأكد كيفوركيان ضرورة تحديد تلك المجالات التي من الممكن العمل والتعاون فيها بشكل مشترك بما فيه مصلحة الطرفين في إطار برامج أرمينيا في العراق، كما أعرب عن رغبة الشركات الأرمينية في العمل في إقليم كردستان.

من جانبه رحب نيجيرفان بارزاني بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته بزيارة الوفد الحكومي رفيع المستوى لجمهورية أرمينيا إلى إقليم كردستان بهدف مد جسور العلاقات الثنائية ورفع آفاق التعاون بين الجانبين، متمنياً أن تكون هذه الزيارة بمثابة البدء بمرحلة مهمة من العلاقات بين إقليم كردستان وجمهورية أرمينيا.

ودعا جمهورية أرمينيا إلى افتتاح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كردستان بما يضمن المصالح المشتركة للشعبين الكردستاني والأرميني، مبدياً استعداد حكومة الإقليم  للتعاون والتنسيق المستمر بهدف تعزيز العلاقات ومجيء رجال الأعمال والمستثمرين الأرمن إلى إقليم كردستان. كان أرمين كيفوركيان قد وصل إلى مطار أربيل وكان في استقباله مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى ومحافظ أربيل نوزاد هادي.

أربيل / المدى

Leave a Reply

Your email address will not be published.