من المحتمل أن تكون الأوروغواي أول دولة تعترف بجمهورية كاراباخ

يقوم رئيس البرلمان في جمهورية الأوروغواي خورخي أوريكو بزيارة رسمية الى أرمينيا. حيث ألقى كلمة في جلسة المجلس الوطني الأرميني وذكر أن الأوروغواي كانت أول دولة تعترف بالابادة الأرمنية وهي من الدول التي احتضنت الأرمن بعد عام 1915.

كما قام رئيس البرلمان في جمهورية الأوروغواي والوفد المرافق له بزيارة الى جمهورية كاراباخ الجبلية، والتقى رئيس كاراباخ باكو ساهاكيان حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين كاراباخ والأوروغواي وسبل تطويرها.

وأثنى الرئيس ساهاكيان على مساهمة الأوروغواي في الاعتراف بالابادة الأرمنية وسياستها المتوازنة حيال قضية كاراباخ والاعتراف بها، وتسوية النزاع بين أذربيجان وكاراباخ.

وكان رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأرمنية-الأوروغواية فاهان هوفانيسيان قد حضر اللقاء وأفاد أن الأوروغواي تجد أن عملية الاعتراف بجمهورية كاراباخ يمكن أن تأخذ منحى طبيعي، وأن هذه الزيارات الى كاراباخ ستكون مستمرة.

وفي رد على أسئلة جريدة “أباراج” الكاراباخية قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في برلمان الأوروغواي روبين مارتينيز ويلمو: “الأوروغواي كانت أول دولة تعترف بالابادة الأرمنية، ومن المحتمل أن تكون أول دولة تعترف بجمهورية كاراباخ”.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.