عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة كارولاين كوكس تنتقد سياسة باكو

انتقدت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة كارولاين كوكس أثناء المناقشات حول العلاقات البريطانية الأذربيجانية انتقدت مرة أخرى سياسة باكو. حيث قالت: “قمت بزيارة المنطقة 78 مرة وذلك في فترة الحرب. أتأسف بأن يكون إسهامي في هذا المجال سلبياً لأن كلمتي ستكون إنتقاداً موجهاً إلى أذربيجان، ولكن ما سأقوله من معلومات هو من المصدر الأصلي”. وتطرقت السيدة كوكس إلى المرحلة الأولى لنزاع كاراباخ وذكرت أنها تندد بسياسة أذربيجان في مجال التصفية العرقية ضد الأرمن في كاراباخ والمجازر التي تم تنظيمها في باكو وسومغاييت.

وقالت: لقد شاهدت بأم عيني جميع الجرائم الحربية التي تم إعدادها من قبل الأذريين، من بينها المجزرة الرهيبة التي تم تنظيمها ضد السكان الأرمن في “ماراغا”. وعدا ذلك لقد زرت خوجالو أيضاً وبإستطاعتي أن أؤكد أن الأحداث المأسوية التي وقعت هناك تتطابق مع الصورة التي عرضها الجانب الأذربيجاني. ويؤيدني في هذه الفكرة الصحفيون المستقلون ورئيس أذربيجان السابق مطاليبوف أيضاً.

وإختتمت البارونة كارولاين كوكس كلمتها بالحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان في أذربيجان وخاصة المسائل المرتبطة بحرية الصحافة والمعتقدات الدينية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.